الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2021 ميلاديا

ولي العهد.. يحقق الإنجازات ويصنع المعجزات

ولي العهد..  يحقق الإنجازات ويصنع المعجزات

ولي العهد..
يحقق الإنجازات ويصنع المعجزات
إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم يثبت للعالم في كل يوم أنه من صناع الروائع في مملكتنا الحبيبة..فيحقق الانجازات ويصنع المعجزات..
وذلك ليس بغريب على سموه ، فهو يتميز بشخصية ملؤها الطموح، و يرى أن التفوق أول خطوات النجاح وعنوان المستقبل، وسموه يمتلك كذلك الجرأة والشجاعة في اتخاذ القرارات وتنفيذ العديد من الإصلاحات، والإجراءات التي تحتاجها هذه المرحلة من تاريخ المملكة في مختلف نواحي الحياة.
فها هو اليوم يكشف عن جديد مفاجآته لوطنه ومواطنيه ..فقد أعلن الأمير محمد بن سلمان ، إطلاق مشروع مدينة «ذا لاين» في نيوم ، مشيرا إلى أنها ستكون نموذجا ثوريا لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضارية مستقبلا، ومخطط يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.
حيث ستضم مدينة «ذا لاين» مجتمعات مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم، ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام، واستجابةً مباشرة لتحديات التوسع الحضاري التي تعترض تقدم البشرية، مثل البنية التحتية المتهالكة، والتلوث البيئي، والزحف العمراني والسكاني.
كما صرّح سموه بأنه على مدى العصور بُنيت المدن من أجل حماية الإنسان بمساحات ضيقة، وبعد الثورة الصناعية، بُنيت المدن لتضع الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان، المدن التي تدعي أنها هي الأفضل في العالم، يقضي فيها الإنسان سنين من حياته من أجل التنقل، وسوف تتضاعف هذه المدة في 2050، وسوف يُهجر مليار إنسان بسبب ارتفاع انبعاثات الكربون وارتفاع منسوب مياه البحار”.

وأوضح سموه أن «ذا لاين» سوف تعمل على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على صعيد التنويع الاقتصادي من خلال توفير 380 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 180 مليار ريال سعودي (48 مليار دولار أمريكي) إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.
إن ما قام به سموه من إطلاق “ذا لاين” هو إنجاز يحسب لسموه يضاف إلى ما شهده الجميع من إنجازات في المملكة على مختلف الأصعدة؛ قام بها سموه منذ توليه –حفظه الله- ولاية العهد فبقيادة سموه تمت مواصلة تطوير وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة،والاستمرار في تنفيذ المشاريع التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء البلاد.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين، الشاب الطموح الذي يسعى جاهدا للتقدم والتطور والازدهار على امتداد مملكتنا الحبيبة. الشيخ فرحان بن نايف الفيصل الجربا.