الجمعة, 6 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 17 أغسطس 2018 ميلاديا

وكيل إمارة الباحة يرعى سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة

وكيل إمارة الباحة يرعى سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، رعى وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق, سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة، بحضور مدير عام نادي الفروسية بالمملكة الأستاذ صالح بن علي الحمادي, وأمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط, وأكثر من 3 الآف من محبي رياضة الفروسية, وذلك على ميدان نادي الفروسية بمحافظة العقيق.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم, بعدها شاهد الحضور انطلاق الشوط الأول للخيل العربية الأصلية عسايف مواليد ٢٠١٦ حيث حقق الجواد نزاع تبوك للمالك مبارك بن مناع العجمي من دولة الكويت المركز الأول، والجواد هنوف الزاملية للمالك مربط العقيق المركز الثاني، والمركز الثالث للجواد صقر الخير للمالك ناصر بن عبدالله السلامة, ثم انطلق الشوط الثاني للخيل العربية الأصيلة مواليد ٢٠١٥ فأعلا حيث حقق الجواد النيزك للمالك عبدالله بن منيش الحلافي المركز الأول، وحل ثانياً صدام الهنا للمالك خالد بن عبدالله الغامدي، وثالثاً الجواد شقراء العلي للمالك مربط الحردا.
بعد ذلك ألقى محافظ العقيق غلاب بن غالب أبو خشيم، كلمة أعرب فيها نيابة عن العاملين بلجان الصيف بالمحافظة عن شكرهم لسمو أمير منطقة الباحة, ولوكيل الإمارة على الدعم اللامحدود لسباقات الخيل العربية الأصيلة التي كان ختامها هذا العام على كأس إمارة منطقة الباحة.
ونوه أبو خشيم بتطلعات أهالي منطقة الباحة عامة ومحافظة العقيق خاصة من مدير نادي الفروسية بالمملكة لتحقيق حلمهم بإنشاء نادي للفروسية بالمنطقة.
وفي ختام السباق كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة الفائزين ،كما كرّم الجهات المنظمة والداعمين لصيف المحافظة لهذا العام، فيما تسلم وكيل إمارة الباحة ومدير نادي الفروسية بالمملكة هدية تذكارية بهذه المناسبة.
واوضح مدير نادي الفروسية بالمملكة صالح الحمادي في تصريح صحفي بأنني أتمنى أن يكون نادي الفروسية بالباحة من الأندية الصاعدة الواعدة التي يشار لها بالبنان والتي تقيم سباقات على كل فترة زمنية, مشيراً انه بدعم مسؤولي واهتمام الجهات المختصة في الدولة لا شك انه سيجد وضع ممتاز والتطلع أن يكون لكافة الملاك والمرابط وأصناف الجياد.
وأكد الحمادي أن مساحة أرض الفروسية بالباحة تعد ثاني أكبر مساحة بالمملكة بواقع ستة ملايين متر مربع بعد ميدان الملك عبدالعزيز وغيرها من الميادين في المناطق التي لديها مساحات, متمنياً أن نراها في القريب العاجل تستضيف فعاليات الفروسية وليس فقط سباقات الخيل, مبدياً إعجابه بسباق الخيل بالعقيق الذي يعتبر مشجعا بعد ما مشاهدة الحضور الكبير من الملاك والمشجعين وهذا يعكس اهتمام أهل الباحة برياضة النبلاء والشرفاء والذين يهتمون بالأصالة والفروسية الأصيلة العريقة.