الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

منذ مطلع 2014م

وفاة نحو «850» معتقلاً تحت التعذيب في سجون النظام السوري

وفاة نحو «850» معتقلاً تحت التعذيب في سجون النظام السوري
دمشق-المملكة اليوم:

لقي نحو 850 معتقلاً حتفهم تحت التعذيب في سجون نظام الأسد خلال أقل من خمسة أشهر بينهم 15 طفلاً .
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له اليوم ” بلغ عدد المتوفين الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق وفاتهم داخل المعتقلات وأقبية الأفرع الأمنية السورية وثكنات النظام العسكرية ، منذ بداية العام الجاري 2014، وحتى ليل أمس الثلاثاء 13 مايو 847 شخصًا ممن تم إبلاغ عائلاتهم وذويهم بمفارقتهم للحياة بينهم 15 طفلا دون الثامنة عشرة من العمر، وست نساء ” .
وأوضح أن هؤلاء قضوا نتيجة تعرضهم للتعذيب والإعدام الميداني وسوء الأوضاع الصحية والإنسانية ، وحرمانهم الأدوية والعلاج الذي يحتاجونه , مرجحًا أن يكون العدد الفعلي للقتلى أكبر من الرقم الذي تم توثيقه .
وبحسب المرصد يقبع عشرات الآلاف من السوريين في السجون والمعتقلات، بينهم 18 ألف معتقل مفقود يخشى المرصد السوري أن يكون قد لاقوا مصير من توفوا .
وأكد المرصد أن المعتقلين يتعرضون في السجون والفروع الأمنية للنظام السوري لأساليب تعذيب وحشية تسبب بحالات الوفاة أو الإصابة بأمراض مزمنة ، مترافقة مع حرمانهم من الغذاء والأدوية والعلاج اللازم .
وانتقدت منظمات حقوقية بشدة أساليب التعذيب والاعتقال التعسفي الذي تقوم به الأجهزة الأمنية السورية ، منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام السوري منتصف مارس 2011م .