الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

وطننا غال .. وكلّنا خدَّامه

وطننا غال .. وكلّنا خدَّامه

ولأنت يا وطني العظيم منارة
في راحتيك حضارة الأجيال
لا ينتمي لك من يخون ولاء
إن الولاء شهادة الأبطال

تحية لهذا الوطن العظيم في ذكرى يوم تأسيسه واتحاده من جديد على يد المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن- طيب الله ثراه – ودعاء من القلب أن تعود هذه الذكرى ونحن والوطن في رفعة وسؤدد وتوفيق من الله رب العالمين..
نعم، إنه وطن غال، وكلنا من كبيرنا إلى الصغير منا يسعدنا شرف خدمة هذا الوطن.. وكلنا خدَّامه .. وما يعلمه الجميع أن جميع ولاة الأمر- حفظهم الله- ينالون شرف خدمة وطنهم،إذا ما أسند إليهم مسؤولية من المسؤوليات، أو مهمة من المهام، فيبذلون جهودهم مخلصة لرفعة الوطن وخدمته، والعمل على إسعاد أهله وحمايته من المخاطر التي تتهدده، وما أكثرها في هذا الوقت، في زمن الابتلاءات والفتن..

فنجد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة لم يتأخر لحظة عن خدمة مملكته ، وذلك منذ لحظة تعيينه وليًا للعهد..
وقد تمكن الأمير محمد بن سلمان من إثبات أحقيته وجدارته بالمكانة التي وضعه بها الملك سلمان، فسرعان ما ظهرت ثمار قراراته وما قدمه للمملكة خلال عامين فقط ضمن إطار إنجازات الملك سلمان.، فقام الأمير محمد بن سلمان بالعديد من انجازات المملكة العربية السعودية ، في عامه الأول كخادم للحرمين الشريفين، وعمل سموه جاهدا على استكمال رؤية 2030 التي تهدف لمستقبل أكثر أملًا وتقدمًا ورقيًا وطور إستراتيجية الاستثمار بالمملكة، وعمل على مكافحة الفساد وتعميم العدالة للجميع ..
كما أطلق برنامج مجتمعي غير ربحي بعنوان ” سند محمد بن سلمان ” لإفادة فئات معينة من المجتمع ولتقديم الدعم والمساندة للمواطنين .وفي هذا العام 2020 أطلق سموه برنامج تحقيق التوازن المالي 2020كما أطلق المشروع المسمى مدينة نيوم، كما عمل أيضا على تحسين أوضاع فئات كانت مهملة في الماضي ، واستطاع سموه أن يوحد المجالس العليا في مجلسين رئيسيين مهمين .وذلك لتحقيق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، والتي شملت العديد من الخطط الواسعة والبرامج الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي تستهدف إعداد المملكة للمستقبل، ولتحسين مستوى الأداء سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص ولتعزيز الشفافية والنزاهة، ولرفع كفاءة الإنفاق لرفع جودة الخدمات المقدمة وتحقيق رفاهية المواطن.
والواقع المشاهد.. والذي يدل على عظمة ما أنجزه سمو الأمير محمد بن سلمان، يشير إلى مستقبل مختلف ومتطور بإذن الله على الصعيدين الداخلي والخارجي. اللواءيحي سرور الزايدي