السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

روتانا تحذف مسلسلا من يوتيوب .. ومصادر تكشف السبب ‏⁧‫#روتانا‬⁩ ⁧‫#حذف_شباب_البومب‬⁩ ⁧‫# لا تجميد لحسابات البنوك بسبب انتهاء «بطاقة الأحوال».. التمديد 30 يوماً سمو سفير ⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩ لدى ⁧‫#بريطانيا‬⁩ ينقل اهتمام وحرص القيادة على عودة المواطنين وسلامتهم إلى الوطن. مفاجأة صادمة.. عودة “⁧‫#كورونا‬⁩” لـ14% للمتعافين من الفيروس فى ووهان الصينية ساما»: البنوك تدعم «الوقف الصحي» بـ160 مليون لمكافحة كورونا دراسة جديدة: انتشار كورونا سيتراجع بالصيف مصرف الراجحي يتبرع بـ25 مليون ريال للوقف الصحي لمكافحة «كورونا» 33 مليون ريال من البنك الأهلي لصندوق الوقف الصحي لمكافحة كورونا الداخلية»: السماح لملاك الإبل بالدخول والخروج لـ 3 مدن خادم الحرمين لرئيس وزراء إيطاليا: متضامنون معكم في تجاوز «كورونا» أبدا أملهما في توفق جهود مجموعة العشرين لمكافحة انتشاره النيابة» تتوعد ناشري الشائعات: احذروا تزييف مظاهر تسوقية كاذبة أغنى رجل بالعالم يطالب الناس بالتبرع لشركته

وضع الطفل بالعربة لفترة طويلة يؤخر نموه «الحركي» و«المعرفي»

وضع الطفل بالعربة لفترة طويلة يؤخر نموه «الحركي» و«المعرفي»
بدر القحطاني
لا يخفى على أحد أهمية الرياضة، ليس فقط لإكساب الجسم اللياقة المناسبة، ولكن أيضًا مهمة للأطفال كما يوضح الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، استشارى الأطفال، زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، مضيفًا ينبغى تشجيع الأطفال على ممارسة النشاط البدنى منذ الولادة. 
ويضيف أن تقييد الرضع والأطفال الصغار فى العربات أو المقاعد المخصصة لهم لعدة ساعات، ربما يؤخر النمو الحركى لهم مثل التدحرج، والزحف، والمشى، بل ربما يؤخر التطور المعرفى، ويهددهم بزيادة الوزن والسمنة المبكرة. 
ويتابع بدران اتباع أسلوب حياة مفعم بالنشاط البدنى فى وقت مبكر من العمر، يزيد من اكتساب الرضع والأطفال الصغار مهارات الحركة، ويشجعهم على تبنى نمط حياة نشط، وحتى يتعود الأطفال على ذلك يجب
– وضع الأطفال فى أماكن آمنة تسهل النشاط البدنى. 
– عدم تقييد حركة الرضع والأطفال الصغار فترات زمنية طويلة. 
– يجب أن يهدف النشاط البدنى للرضع تعزيز تنمية المهارات الحركية. 
– ولتعويد الرضع على الرياضة يمكن مع تغيير الحفاضة، أن يتم تدليك بطن الطفل وتحريك الأطراف. 
– يجب ألا تقل فترة نشاط الرضيع البدنى عن نصف ساعة يوميا، تزداد إلى ساعة على الأقل يوميًا فى أطفال ما قبل المدرسة. 
– يمكن أن يمارس الأطفال الصغار قبل مرحلة المدرسة 60 دقيقة على الأقل إلى عدة ساعات يوميًا نشاط بدنى غير منظم كيفما يشاءون أى يلعبون بحرية.