السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

سامبا’: تـخصيص كافة الأسهم للفرد حتى 1,500 سهم في ‘اكتتاب أرامكو’ شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة ‏شركات التبغ توضح: الدخان لم تتغير خلطته أو نكهته. مكة: استئصال ورم من وجه مريض.. واستخراج رصاصة من قاع جمجمة توقيف ياباني اتصل 24 ألف مرة بخدمة الزبائن صبغة الشعر ترتبط بخطر الاصابة بالسرطان منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) يُسلّط الضوء على القدرات والإمكانات الهائلة للتمويل الإسلامي على النطاق العالمي فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة أربعينية سعودية من المشيمة المتخللة بمستشفى شرق جدة أول مضيفة طيران مصرية مصابة بمتلازمة داون ‏لم شمل أم فلسطينية وابنها في ⁧‫#مصر‬⁩ بعد فراق 20 عاما تناول الزبادي يحميك من الإصابة بمرض خطير . ‏صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية ، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة

وزير العدل: قاتل الغيلة يقتل حداً لا قصاصاً ولا يقبل فيه العفو

وزير العدل: قاتل الغيلة يقتل حداً لا قصاصاً ولا يقبل فيه العفو
الرياض- خالد القحطاني

حسم وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد العيسى في تعميم لكافة المحاكم الإشكال المتداول حول عقوبة قاتل الغيلة، شدد فيه بناء على قرار المحكمة العليا على أن القتل غيلة نوع من الحرابة، والقاتل فيه يقتل حداً لا قصاصاً ولا يقبل فيه العفو أو الدية.

ونقل عن المحامي والمستشار القانوني عبد الله بن محفوظ قوله إن الدعوى الجزائية في قتل الغيلة يقيمها المدعي العام بخلاف غيره من أنواع القتل التي تقام فيها الدعوى من المدعي الخاص، ولا يقبل العفو من ولي الدم في قتل الغيلة.

فيما أوضح المدعي العام السابق المحامي سعد المالكي بأن من صور القتل غيلة قتل الزوج لزوجته على الفراش وكذلك الزوجة، واستدراج شخص لآخر حتى يأمنه فيقتله.