السبت, 5 رجب 1441 هجريا, الموافق 29 فبراير 2020 ميلاديا

وزير الصناعة”: إنجاز 72 % من البنية التحتية لـ”المركز الاقتصادي بالجبيل”.. و7 شركات أبدت اهتمامها بالاستثمار في مطار الجبيل

وزير الصناعة”: إنجاز 72 % من البنية التحتية لـ”المركز الاقتصادي بالجبيل”.. و7 شركات أبدت اهتمامها بالاستثمار في مطار الجبيل

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، إن نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية في المركز الاقتصادي بمدينة الجبيل الصناعية وصلت إلى 72 %.

وأشار في تصريحات لصحيفة “اليوم”، إلى أن المركز يعد إحدى المبادرات المعتمدة ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، متوقعًا أن يوفر آلاف الفرص الوظيفية ويجذب استثمارات جديدة لمدينة الجبيل الصناعية.

وفيما يتعلق بأعمال مطار الجبيل، قال إن هناك 7 شركات أبدت اهتمامها بالاستثمار في المطار ويجري العمل حاليًا على التنسيق مع القوات البحرية الملكية السعودية، وهيئة الطيران المدني، بخصوص آلية تشغيل المطار واستخدامه للأغراض المدنية بالإضافة إلى الأغراض العسكرية، مبينا أنه عند الوصول للآلية المناسبة للتشغيل سوف يتم الانتقال للمراحل الأخرى.

وحسب البيانات المتوفرة في “موقع أرقام”، فإن المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية يقع في قلب المنطقة السكنية وسيشكل مركزاً إقليمياً للجزء الشمالي من المنطقة الشرقية، وسيعمل هذا المركز على زيادة القدرة التنافسية لمدينة الجبيل الصناعية محليا وإقليميا، وجذب الاستثمارات وتعزيز رفاهية المدينة، ويقع المركز على مساحة تقدر بـ 2.75 مليون م2 وسيوفر نحو 15 ألف فرصة عمل جديدة.