الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

وزير الخارجية الأميركي: أنا لست بخير!!

وزير الخارجية الأميركي: أنا لست بخير!!

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ألغى جدول أعماله السبت في ثاني يوم من زيارته لكينيا.
وقال المتحدث ستيف غولدشتاين:”وزير الخارجية لا يشعر أنه بخير بعد أيام عمل طويلة على قضايا كبرى… مثل كوريا الشمالية. وقد ألغى أنشطة اليوم”.
وكان تيلرسون قد قال في وقت سابق إن تغييرا دراماتيكيا ومفاجئا في موقف رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون، دفع الرئيس دونالد ترامب إلى الموافقة على لقائه.
وأضاف تيلرسون في تصريحات صحافية أن بلاده فوجئت بالتغير في مواقف الزعيم الكوري الشمالي التي قال إنها أقوى مؤشر حتى الآن على أن ما قام به ليس مجرد استعداد، بل رغبة حقيقية في المحادثات.
وقال تيلرسون إن ترامب اتخذ قرار ملاقاة رئيس كوريا الشمالية بنفسه، بعد ما اعتبر أن الوقت ملائم لمحادثات، وليس “مفاوضات رسمية”.
وأوضح تيلرسون أن الأمر قد يستغرق أسابيع لتحديد موعد للاجتماع، وذكرت وسائل إعلام أن اللقاء سيتم بحلول مايو.
وقال مايك بنس نائب الرئيس إن رغبة كوريا الشمالية في اللقاء دليل على فعالية استراتيجية ترامب في عزل بيونغ يانغ.
وأعاد الرئيس ترامب في تغريدة على تويتر التذكير بأن كيم جونغ أون تحدث مع مبعوثي كوريا الجنوبية حول “نزع السلاح النووي وليس فقط التجميد”، وعن “وقف إجراء التجارب الصاروخية خلال فترة” المحادثات.
وقال ترامب إن ذلك يمثل “تقدما كبيرا” أفضى إلى الموافقة على عقد اجتماع يجري التخطيط له.