الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

وزير التعليم يحسم ملف خصخصة المدارس ومصير المعلمين

وزير التعليم يحسم ملف خصخصة المدارس ومصير المعلمين

حسم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، الجدل الذي أثير مؤخرًا بشأن خصخصة المدارس، نافيًا صحة ما تردد عن وجود خطة لخصخصة المدارس السعودية بشكل كلي، لينهي بذلك كل الغموض المتعلق بمصير المعلمين والمعلمات.

وقال العيسى -خلال لقاء صحفي أعقب رعايته ختام جلسات وفعاليات لقاء قيادات العمل التعليمي بالمملكة تحت شعار (تمكين إدارات التعليم) بمحافظة ينبع-: إن هناك مشروع مدارس مستقلة، بمثابة تشغيل جزئي من قبل القطاع الخاص. مؤكدًا استمرارية المعلمين تحت مظلة الوزارة.

وأشار العيسى إلى أن التأمين الطبي بدأ تطبيقه اختياريًّا العام الماضي، وسيستمر هذا العام بنفس الطريقة. مشددًا -في الوقت نفسه- على أن مشروع التربية البدنية للبنات هو قرار أساسي واستراتيجي، تم تطبيق بعض النشاطات حسب إمكانيات المدارس وحسب ما يتوفر فيها من كفاءات، كما أنه تم تدريب عديد من المعلمات ليكنّ مشرفات على البرنامج.

ولفت العيسى إلى أن مشروع فتح برامج البكالوريوس للتربية البدنية لسد الاحتياج مستقبلًا “لا يزال قائمًا”، ويتم حسب خطط دقيقة ومحددة، ولذلك المبشرات كبيرة والتفاعل من المدارس والطالبات كبير بهذا الجانب، وهناك تطلع لاستكمال كل الاحتياجات الخاصة بهذا المشروع مستقبلًا.