الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

وزيرة الجيوش الفرنسية: فرنسا استخدمت فرقاطات وطائرات حربية في الضربات على سوريا

وزيرة الجيوش الفرنسية: فرنسا استخدمت فرقاطات وطائرات حربية في الضربات على سوريا

أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي اليوم أن فرنسا استخدمت فرقاطات متعددة المهام في البحر المتوسط وطائرات حربية في الضربات على سوريا.

وقالت بارلي في تصريح من قصر الإليزيه إن “فرقاطات متعددة المهام ترافقها سفن حماية ومساندة، تم نشرها في البحر المتوسط في الوقت نفسه، غادرت طائرات حربية في أولى ساعات الليل قواعد جوية عديدة في فرنسا نحو السواحل السورية ، مشيرة إلى أن هذه الوسائل العديدة أطلقت بتنسيق تام صواريخ عابرة بالتزامن مع حلفائنا الأميركيين والبريطانيين.

وأشارت إلى أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ليلاً على سوريا استهدفت المركز الرئيسي للأبحاث الكيميائية وموقعي انتاج للبرنامج الكيميائي غير القانوني التابع للنظام السوري.

وأضافت أن “قدرة تطوير وإنتاج الأسلحة الكيميائية هي التي تضررت ، مؤكدة أن الهدف من الضربات هو منع النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية من جديد”.