الثلاثاء, 15 محرّم 1440 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2018 ميلاديا

وزارة الصحة تفوج 23 حاجاً من مستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج

وزارة الصحة تفوج 23 حاجاً من مستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج

انطلقت قافلة وزارة الصحة اليوم ، التي تقل 23 حاجاً من 13 دولة، يمثلون المرضى المنومين في مستشفيات المدينة المنورة لإيصالهم إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة لتمكينهم من أداء مناسك الحج لهذا العام 1439هـ.
وتضم القافلة 31 مركبة نقل إسعافي مجهزة بأحدث التقنيات، منها 23 مركبة نقل إسعافي، و6 مركبات إسعاف احتياطية، كما تم تخصيص مركبتان اسعاف للعناية المركزة احتياطية ، وكبينة أكسجين متكاملة ، فيما ترافق القافلة ورشة إسعافات متنقلة وحافلة بسعة 15 راكباً لنقل المرافقين، بالإضافة إلى مركبة لنقل العربات في حال حدوث أي طارئ لا سمح الله .
وأوضحت الصحة أنه تم نقل 8 مرضى من مستشفى الملك فهد العام، و6 مرضى من مستشفى أحد، كما تم تفويج 4 مرضى من مستشفى الأنصار، ومريض من مستشفى الميقات، في حين تم تفويج 4 مرضى من مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة.
وأضافت، أن جميع المركبات التي ترافق القافلة مزودة بخدمات تتبع المركبات، حيث تتم متابعة مواقع المركبات وتسارعها بشكل مباشر من مركز القيادة والتحكم بصحة منطقة المدينة المنورة، مفيدة بأن خطة سير القافلة تتضمن المرور بمحطة منتصف الطريق ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، ومن ثم ستتابع السير حتى تصل بمشيئة الله إلى مستشفى عرفات، كما سيتم تقييم الحالة الصحية لجميع الحجاج الذين تم تفويجهم من قبل فريق طبي متخصص مرافق للقافلة حتى وصول القافلة.