الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إغلاق مجمع طبي في الخرج بسبب وجود عدد من المخالفات القادة الكشفيون يزورون عين خسارة كتابات العدل تودع ماضيها الورقي وتبدأ حاضرها الرقمي بإعادة نشره تغريدات لـ الأمير خالد بن سلمان .. صلاح خاشقجي يقطع الطريق على مستغلي مقتل والده مدير جامعة القصيم يدشن “مشروع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في الدراسات العليا” المراكز الاولى لأشبال تعليم جدة في منافسات التميز الكشفي بجدة مدير شرطة تبوك : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين مدير صحة تبوك : لقاءات القيادة مع أبناء الوطن تعزيز للتلاحم الأمير سعود بن نايف يفتتح اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية وكيل إمارة القصيم يفتتح الحلقة التطبيقية “إدارة المعرفة” لمسؤولي الإمارة ومدراء القطاعات الحكومية 168 كشفياً يمثلون 28 إدارة تعليمية في رسل السلام بالأحساء أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم

وزارة الصحة تدعم مستشفيات المشاعر بموظفين يتحدثون عدة لغات لخدمة ضيوف الرحمن

وزارة الصحة تدعم مستشفيات المشاعر بموظفين يتحدثون عدة لغات لخدمة ضيوف الرحمن

وفرت وزارة الصحة أسرّة ناطقة بـ 28 لغة للتعامل مع المرضى باختلاف جنسياتهم، في كل من مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة، عبر طريقة جديدة للتعامل مع المرضى من الحجاج بعنوان أسرة تنويم ناطقة بـ”28 لغة”، لتسهيل طريقة التعامل والتخاطب مع المرضى بشكل سريع، إضافة لمعرفة احتياجاتهم وتلبيتها.
وتتميز الأسرة التي تبلغ تكلفة الواحد منها قرابة الـ130 ألف ريال، باستقبال المعلومات كتابياً من الموظف، ومن ثم تحويلها من اللغة التي يستخدمها الموظف إلى لغة المريض باللغة التي يعرفها المريض، حيث تتوفر بالجهاز 28 لغة ، حيث تصل التعليمات للمريض صوتياً من خلال سماعات موجودة في مقدمة السرير.
وفِي ذات السياق دعمت “الصحة” مستشفيات المشاعر المقدسة بموظفين أطباء وكوادر فنية يتحدثون بعدة لغات، وذلك لتسهيل عملية التخاطب مع المرضى من الحجاج ومعرفة ما يعانون منه وترجمتها للأطباء كون بعض الحجاج لا يعرفون الحديث إلا بلغتهم الأم.
وتأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع القطاعات الحكومية والأهلية ذات الصلة بخدمة الحجاج، ببذل كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن منذ قدومهم حتى مغادرتهم أرض المملكة، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.