الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير جازان يناقش المشاريع الصحية مع وكيل وزارة الصحة المساعد للمشاريع سوق الأسهم السعودية تمحو خسائرها والمؤشر يقفز 1.3% الليلة .. ‏‫أمير منطقة جازان‬ يخصص الجلسة الاسبوعيه ” أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية “ انطلاق البرامج التدريبية الكشفية بتعليم عسير تأهل جازان وصبيا في مهرجان تعليم عسير مجلس الوزراء يرحب بإعلان رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين للكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي تنافس أهلاوي إتحادي في ديربي البرازيل_الارجنتين وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية

واتس آب توفر ميزة “الحالة” على نسخة الويب من تطبيقها

واتس آب توفر ميزة “الحالة” على نسخة الويب من تطبيقها
بدأت خدمة التراسل الفوري واتس آب إطلاق ميزة “الحالة Status” لنسخة الويب من تطبيقها، وذلك بعد نحو 6 أشهر من إطلاقها أول مرة للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس.

وكان موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا الجديدة ضمن النسخ التجريبية من التطبيق، رصد الميزة في مايو(أيار) الماضي، ويبدو أن واتس آب قد بدأت الآن طرحها للمستخدمين.

وتعد الميزة الجديدة جزءاً من الإصدار ذي الرقم 0.2.5854 لنسخة الويب من تطبيق واتس آب، المملوك لشركة فيس بوك، وفي هذا الإصدار سوف يرى المستخدمون أيقونة دائرية جديدة بجانب صورة الملف الشخصي في نافذة الدردشة.

وعن طريق النقر على الأيقونة الدائرية الجديدة، سوف ينتقل المستخدم إلى صفحة جديدة مع خلفية سوداء تعرض حالة المستخدم، بالإضافة إلى حالات جهات الاتصال، مع إمكانية الرد عليها، تماماً كما هو الحال على الهواتف الذكية.

وعلى غرار ميزة “الحالة” على الهواتف، يمكن للمستخدمين إضافة الصور والفيديوهات والصور المتحركة GIF مع الرموز التعبيرية والرسم، لتختفي كل الحالات تلقائياً بعد انقضاء 24 ساعة على نشرها.

وكانت واتس آب أطلقت ميزة “الحالة” في فبراير(شباط) الماضي لهواتف أندرويد وآي أو إس، وذلك في إطار مساعي شركتها الأم، فيس بوك، للتفوق على خدمة التراسل المصور سناب شات، إذ تعد ميزة “القصص” أحد أبرز أهم أسباب نجاح الشركة في أوساط المراهقين والشباب.

وتُظهر أرقام واتس آب أنها تمكنت من التفوق على سناب شات، وكذا فعلت خدمة إنستاغرام مع ميزة القصص، إذ أفادت فيس بوك أواخر يوليو(تموز) الماضي عن بلوغ عدد مستخدمي ميزة “الحالة” النشطين يومياً على واتس آب أكثر من 250 مليون مستخدم، مقابل 166 مليون مستخدم لدى سناب شات.

ويُعتقد أن الشعبية الهائلة لتطبيق واتس آب كانت السبب وراء نجاح الميزة، فقد أعلنت الشركة يوم 26 يوليو(تموز) الماضي عن مليار مستخدم نشط يومياً لخدمتها، وأكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهرياً، يرسلون أكثر من 55 مليار رسالة يومياً.