الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

“هيئة الاتصالات” تضع ضوابط جديدة مشددة للحد من الشرائح المجهولة

“هيئة الاتصالات” تضع ضوابط جديدة مشددة للحد من الشرائح المجهولة
المملكة اليوم - سامح محمد

وضعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ضوابط مشددة للحد من الشرائح المجهولة (المفوترة ومسبقة الدفع) أو الحصول على خدمة الاتصالات المختلفة التي تشمل (المتنقل، الثابت، والإنترنت).

وأبلغت الهيئة شركات الاتصالات العاملة في المملكة بالضوابط الجديدة، وشددت عليها بضرورة الالتزام بها.

وتشتمل الضوابط على أن يكون هناك عقد مكتوب بين الطرفين بعد تحقق موظف تقديم الخدمة من أصل هوية طالب الخدمة على أن يتضمن العقد بيانات طالب الخدمة مثل: الاسم الرباعي، ورقم الهوية، والجنسية، ورقم التواصل، ومعلومات الخدمة المطلوبة، وتاريخ عقد الخدمة، وتوقيع طالب الخدمة على عقد الخدمة بالإضافة إلى كتابة اسمه كاملا وتاريخ توقيع العقد وبيانات موظف مقدم الخدمة وتوقيعه ونسخة من إثبات الهوية سارية المفعول موقع عليها من طالب الخدمة ومصدقة طبق الأصل من الموظف مقدم الخدمة بعد تحققه من أصل هوية طالب الخدمة).

وتضمنت الضوابط كذلك أنه يجب على مقدم الخدمة تزويد المستخدم بنسخة من عقد الخدمة موقع ومصادق عليه من مقدم الخدمة كما يجب على مقدم الخدمة فتح ملف إلكتروني لكل مستخدم يحفظ فيه مباشرة أي طلبات على الخدمة، ومستندات طلبها، وفواتير الخدمة والشكاوى المقدمة من المشترك.