السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

وفاة أول طبيب مقيم بكورونا في الشرقية شرطة عسير: القبض على مواطن يتحرش بالأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق إقامة الصلوات بمساجد جدة والاكتفاء برفع الأذان بدءاً من غدٍ الموارد البشرية”: آلية خاصة للحضور في مقرات العمل بجدة إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي تنمية الخماسين في وادي الدواسر تطلق مبادرة ” لسلامتكم.. ولتطمئن “ الصحة»: تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ«كورونا» الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الكشافة يتعرفون على الجهود العالمية في مواجهة كورونا ويستشرفون مابعد الجائحة نائب أمين جمعية مراكز الأحياء “الغامدي” يدشن مجلة “الزهرة والشبل” منظمة الصحة العالمية: كورونا سينتهي في حالة واحدة فقط

هل الشوكولا خالية من المغذيات؟

هل الشوكولا خالية من المغذيات؟

يأتي معظم القلق بخصوص أكل الشوكولا من السكر الذي تحتويه، ومن قلق الآباء من إفراط الأطفال في تناول هذه الحلوى المحببة. لكن الحقيقة أن الشوكولا ليست خالية من المغذيات، ولا تنتمي إلى فئة السعرات الحرارية الفارغة، فهناك فوائد صحية لأكل الشوكولا وخاصة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو أكثر من 70 بالمائة، ما يجعلها حلوى صحية بامتياز.
الشوكولا الداكنة. تحتوي الشوكولا الداكنة على البروتين، والألياف الغذائية، والمعادن، والدهون الصحية المفيدة للقلب والشرايين وخلايا الدماغ.
وتوفر الشوكولا الداكنة الحديد والمغنيسيوم والنحاس والزنك، وهي مغذيات تفيد الخصوبة والمناعة، والصحة بشكل عام.
وتمتاز الشوكولا بمضادات الأكسدة التي توفرها، والتي تحافظ على شباب الخلايا وخاصة البشرة التي تحميها من ظهور التجاعيد، وتقلل التوتر والإجهاد.
ويُنصح بأكل الشوكولا الداكنة للوقاية من السكري ومقاومة الجسم للأنسولين، ولتحسين صحة القلب، وتنشيط الخصوبة للجنسين، وتعزيز المناعة، وخفض مستويات التوتر، ورفع الحالة المعنوية.
شوكولا الحليب. لا تتجاوز نسبة الكاكاو في شوكولا الحليب 50 بالمائة، وعادة ما تكون 35 بالمائة. ويتم تعويض مغذيات الكاكاو بزيادة الحليب والسكر، فتزداد كمية البروتين في هذه الشوكولا وتصبح مصدراً للكالسيوم وفيتامين “د” حتى لو كانت الكمية محدودة.
وبشكل عام، عليك مراقبة البيانات الغذائية للشوكولا عند شرائها، والتعرف جيداً على كمية السكر التي تتناولها أو يتم تقديمها للطفل، وترجمة ذلك إلى سعرات حرارية حتى لا تتجاوز الكمية الحدود الصحية.