الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

هكذا تستمتع بالقهوة دون الإضرار بأسنانك

هكذا تستمتع بالقهوة دون الإضرار بأسنانك
نعلم جميعا أن أكثر مشروب يضر ببياض الأسنان هو القهوة، وأن المبالغة فيها يجعل الأسنان تفقد جماليتها، لكن السؤال هو كيف يستمتع الإنسان بهذا المشروب دون أن يضر بأسنانه؟

يقول الدكتور مارك هيوز، وهو طبيب أسنان مشهور، إن عشاق الكافيين لا يعيرون أي عناية خاصة بفمهم.

وذكر أن كوبا واحدا من القهوة في اليوم لا يؤثر على الأسنان لكن مع مرور الوقت تخترق مادة الكافيين الأسنان وتصل إلى “المينا”، وهو الجزء السطحي من السن، مشيرا إلى أنه بعد حصول الاختراق يصعب إزالتها أو تنظيفها.

وشدد الدكتور على ضرورة شرب الماء البارد قليلا بعد كل وجبة أو شطف فمك به، يساعد على التخلص من أي شيء يلتصق أو يخترق الأسنان.

كما نصح باستخدام فرشاة الأسنان على الأقل مرتين في اليوم.