الأربعاء, 7 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 24 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يكرم 24 طالباً بالمنطقة حققوا مراكز متقدمة في المسابقات التربوية على مستوى المملكة المنتخب السعودي الأول يواصل تدريباته في المعسكر الحالي تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران

هذه هي أبرز «10» أمنيات لمستخدمي هواتف أبل في 2018

هذه هي أبرز «10» أمنيات لمستخدمي هواتف أبل في 2018

كان عام 2017 بالنسبة لأبل متخبطاً بسبب تذبذب مبيعات أحدث هواتفها ومدى إقبال المستخدمين على شراء “آي فون إكس”، لذا يأمل محبو وعشاق التفاحة الأمريكية أن تحقق لهم أبل في 2018 بعض الأمنيات والرغبات ويرونها في أجهزة علامتهم التجارية المفضلة.

نستعرض فيما يلي أبرز 10 أمنيات لمستخدمي أبل في عام 2018:

مزيد من الشفافية مع المستهلكين
أنهت أبل عام 2017 نهاية مأساوية بسبب فضيحة إبطاء هواتف آي فون القديمة ورفع 8 دعاوى قضائية ضدها متهمة بخداع عملائها من خلال إحداث عيب في برنامج البطارية يجعلهم يتوهمون أن هواتفهم تقادمت بهدف شراء الجيل الجديد، وبدلاً من توفيرها بطاريات بديلة مجانية، أخفت العيب الذي اعتذرت عنه فيما بعد.

ويأمل المستخدمون في مزيد من الشفافية من قبل أبل، كما لو أنها “علاقة شخصية” بين الشركة والمستهلك، من أجل تعزيز الثقة.

التخلص من “الشق”
يتمنى أغلب المستخدمين أن تتخلص أبل من “الشق” الموجود في الجزء العلوي من الشاشة في هاتف “آي فون إكس” في الإصدارات المقبلة من الهاتف.

تحسين أداء “سيري”
يرغب المستخدمون في تحسين أبل أداء ووظائف مساعدها الشخصي الافتراضي “سيري” الذي يأتي المركز الثالث بعد “غوغل آسيستنت” و”أمازون آليكسا”، نظراً لوظائفه الأقل منهما وقلة الأجهزة الداعمة له.

تضمين الشحن السريع 
أليس من العيب أن أغلى آي فون في العالم لا يتضمن ميزة الشحن السريع، فهاتف “آي فون إكس” البالغ قيمته 1000 دولار يأتي بشاحن 5 واط، حيث يحتاج المستخدم إلى 3 ساعات و10 دقائق لشحنه كاملاً، مقارنة بنظرائه من الهواتف عالية المواصفات والجودة.

تحسين تنبيهات آي أو إس
يتمنى المستخدمون أن تحسن أبل تنبيهات واخطارات آي أو إس، بإضافة مفتاح “Clear All”.

جلب ميزة “بورتريه” في إصدارات آي فون الأصغر
يطمح المستخدمون في أن تضيف أبل ميزة “بورتريه” ضمن إصدارات آي فون الأصغر حجماً، وهي تشويش الخلفية لتمنح الصور الشخصية مظهراً جذاباً وتركيزاً وعمقاً أكثر.

تحسين تطبيقات آي أو إس مثل البريد الإلكتروني
يتمنى المستخدمون أن تولي أبل تطبيقات آي أو إس العناية والاهتمام، ليصبح مثل تطبيقات “آي ماسيج” الذي يعشقه العديد من المستخدمين وكذلك تطبيق الطقس وأبل نيوز.

تصميم دائري لساعة “ووتش”
يأمل المستخدمون أن يشاهدوا تصميماً جديداً لساعات أبل الذكية غير الشكل المستطيلي المعتاد وطريقة التصفح عبر تدوير الزر الجانبي “digital crown”.

تكاليف إصلاح أرخص
يتمنى مستخدمو أبل أن تقلل الشركة تكاليف تصليح أجهزتها، فمثلاً 550 دولا لإصلاح الزجاج الخلفي لهاتف “إكس” وغيرها.

شاشة مقسمة متعددة المهام
يأمل المستخدمون أن يأتي الجيل المقبل من أجهزة أبل بميزة تقسيم الشاشة والقيام بمهام متعددة في آن واحد، تلك الميزة المتوفرة حالياً في أغلب هواتف أندرويد، غير موجودة في آي فون الغالية حتى الآن.