الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

هذه هي أبرز «10» أمنيات لمستخدمي هواتف أبل في 2018

هذه هي أبرز «10» أمنيات لمستخدمي هواتف أبل في 2018

كان عام 2017 بالنسبة لأبل متخبطاً بسبب تذبذب مبيعات أحدث هواتفها ومدى إقبال المستخدمين على شراء “آي فون إكس”، لذا يأمل محبو وعشاق التفاحة الأمريكية أن تحقق لهم أبل في 2018 بعض الأمنيات والرغبات ويرونها في أجهزة علامتهم التجارية المفضلة.

نستعرض فيما يلي أبرز 10 أمنيات لمستخدمي أبل في عام 2018:

مزيد من الشفافية مع المستهلكين
أنهت أبل عام 2017 نهاية مأساوية بسبب فضيحة إبطاء هواتف آي فون القديمة ورفع 8 دعاوى قضائية ضدها متهمة بخداع عملائها من خلال إحداث عيب في برنامج البطارية يجعلهم يتوهمون أن هواتفهم تقادمت بهدف شراء الجيل الجديد، وبدلاً من توفيرها بطاريات بديلة مجانية، أخفت العيب الذي اعتذرت عنه فيما بعد.

ويأمل المستخدمون في مزيد من الشفافية من قبل أبل، كما لو أنها “علاقة شخصية” بين الشركة والمستهلك، من أجل تعزيز الثقة.

التخلص من “الشق”
يتمنى أغلب المستخدمين أن تتخلص أبل من “الشق” الموجود في الجزء العلوي من الشاشة في هاتف “آي فون إكس” في الإصدارات المقبلة من الهاتف.

تحسين أداء “سيري”
يرغب المستخدمون في تحسين أبل أداء ووظائف مساعدها الشخصي الافتراضي “سيري” الذي يأتي المركز الثالث بعد “غوغل آسيستنت” و”أمازون آليكسا”، نظراً لوظائفه الأقل منهما وقلة الأجهزة الداعمة له.

تضمين الشحن السريع 
أليس من العيب أن أغلى آي فون في العالم لا يتضمن ميزة الشحن السريع، فهاتف “آي فون إكس” البالغ قيمته 1000 دولار يأتي بشاحن 5 واط، حيث يحتاج المستخدم إلى 3 ساعات و10 دقائق لشحنه كاملاً، مقارنة بنظرائه من الهواتف عالية المواصفات والجودة.

تحسين تنبيهات آي أو إس
يتمنى المستخدمون أن تحسن أبل تنبيهات واخطارات آي أو إس، بإضافة مفتاح “Clear All”.

جلب ميزة “بورتريه” في إصدارات آي فون الأصغر
يطمح المستخدمون في أن تضيف أبل ميزة “بورتريه” ضمن إصدارات آي فون الأصغر حجماً، وهي تشويش الخلفية لتمنح الصور الشخصية مظهراً جذاباً وتركيزاً وعمقاً أكثر.

تحسين تطبيقات آي أو إس مثل البريد الإلكتروني
يتمنى المستخدمون أن تولي أبل تطبيقات آي أو إس العناية والاهتمام، ليصبح مثل تطبيقات “آي ماسيج” الذي يعشقه العديد من المستخدمين وكذلك تطبيق الطقس وأبل نيوز.

تصميم دائري لساعة “ووتش”
يأمل المستخدمون أن يشاهدوا تصميماً جديداً لساعات أبل الذكية غير الشكل المستطيلي المعتاد وطريقة التصفح عبر تدوير الزر الجانبي “digital crown”.

تكاليف إصلاح أرخص
يتمنى مستخدمو أبل أن تقلل الشركة تكاليف تصليح أجهزتها، فمثلاً 550 دولا لإصلاح الزجاج الخلفي لهاتف “إكس” وغيرها.

شاشة مقسمة متعددة المهام
يأمل المستخدمون أن يأتي الجيل المقبل من أجهزة أبل بميزة تقسيم الشاشة والقيام بمهام متعددة في آن واحد، تلك الميزة المتوفرة حالياً في أغلب هواتف أندرويد، غير موجودة في آي فون الغالية حتى الآن.