الاثنين, 30 شعبان 1442 هجريا, الموافق 12 أبريل 2021 ميلاديا

هذه الدول التي ستسمح للمطعمين ضد كورونا بالسفر إليها

هذه الدول التي ستسمح للمطعمين ضد كورونا بالسفر إليها

أعلنت بعض الدول أنها ستسمح للسياح الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا بالسفر إليها.
وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية في تقرير، الوجهات التي سترحب بالمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد الوباء.
اليونان
قال وزير السياحة اليوناني: إن اليونان ستفتح أبوابها للسياح اعتباراً من 14 مايو، طالما أنهم يقدمون دليلًا على التطعيم الكامل.
وأضاف: «نحن نهدف إلى فتح السياحة بحلول 14 مايو، مع قواعد محددة وبروتوكولات محدثة. حتى ذلك الحين، سنرفع القيود تدريجيًا إذا سمحت الظروف بذلك»، كما قال: إن أولئك الذين يعملون في صناعة السياحة اليونانية ستكون لهم الأولوية للتطعيم بعد الفئات الضعيفة.
البرتغال
تقبل البرتغال جوازات سفر اللقاحات من العالم؛ وخاصة بعد أن أتمت جزر الأزور كأول أرخبيل في العالم يتم تطعيمه بالكامل.
وقال وزير السياحة في البلاد لراديو «بي بي سي»: إنه يجب على السياح إما تقديم شهادة التطعيم أو اختبار كورونا السلبي للدخول من 17 مايو.
كرواتيا
سيتمكن المسافرون المطعمون بالكامل من أي بلد الآن من السفر إلى كرواتيا، دون الحاجة إلى إجراء اختبار أو عزل ذاتي عند الوصول، وفقًا للحكومة الكرواتية.
واشترطت إثبات تلقي جرعتين من اللقاح، والانتظار 14 يومًا بعد الجرعة الثانية قبل السفر.
تايلاند
ستبدأ تايلاند في إزالة متطلبات الحجر الصحي، وفتح حدودها للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل اعتبارًا من 1 يوليو، عندما ستكون جزيرة فوكيت السياحية الشهيرة الوجهة الأولى في البلاد للترحيب بالمسافرين الدوليين.
واعتبارًا من أكتوبر، ستكون فوكيت وكرابي وفانغنجا وكوه ساموي وتشونبوري (باتايا) وشيانغ ماي متاحة للجميع، وخالية من الحجر الصحي للمسافرين الذين تم تطعيمهم.
قبرص
أعلنت قبرص أنها تخطط لإلغاء متطلبات الدخول، مثل الاختبار والحجر الصحي للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كورونا.
وأعلنت أن السياح الذين تم تطعيمهم يمكنهم دخول البلاد دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو تقديم اختبار كورونا سلبي اعتبارًا من 1 مايو.
الماديرا
يطلق هذا الأرخبيل ومنطقة الحكم الذاتي في البرتغال «ممرًا أخضر» للوافدين.
سيضطر السياح الذين يمكنهم إثبات التطعيم أو الشفاء إلى تقديم اختبار Covid سلبي.
لكي تكون مؤهلاً، يجب على السياح إثبات حالتهم من خلال واحدة من وثيقتين: دليل على تعافي كورونا في آخر 90 يومًا، مصدقًا من بلد المنشأ المعني، مع ذكر الاسم وتاريخ الميلاد والرقم الصحي ونوع وتاريخ الاختبار أو شهادة التطعيم الرسمية متضمنة تاريخ الجرعتين اللتين تم تناولهما.
يجب تقديم الوثائق باللغة الإنجليزية إلى تطبيق Madeirasafe.com قبل الوصول.
بليز
أصبحت بليز أول دولة كاريبية ترحب بالمسافرين الذين تم تطعيمهم دون الحاجة إلى تقديم اختبار كورونا سلبي.
لن يضطر الزوار الذين يمكنهم تقديم شهادة بأنهم تلقوا لقاحًا معتمدًا، قبل أسبوعين على الأقل من دخول البلاد إلى الخضوع للاختبار مسبقًا.
يجب عليهم أيضًا تنزيل تطبيق Belize Health وإضافة جميع المعلومات المطلوبة في غضون 72 ساعة قبل الوصول إلى بليز.
لا يزال بإمكان المسافرين غير المطعمين دخول بليز، ولكن يجب عليهم تقديم اختبار PCR سلبي تم إجراؤه في غضون 96 ساعة من السفر، أو اختبار مستضد سريع يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من السفر.
بولندا
رفعت بولندا متطلبات الحجر الصحي للمسافرين الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا.
لن تكون هناك حاجة الزوار الذين يسافرون من الخارج، الذين يمكن أن توفر دليلاً على حد سواء الامصال إلى الحجر الصحي عند وصولهم.
أولئك الذين يمكنهم إظهار دليل على اختبار كورونا السلبي، الذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل عبور الحدود البولندية، يمكنهم أيضًا تجاوز القيود.
إستونيا
أصبحت إستونيا أحدث دولة تقدم إعفاء من الحجر الصحي للمسافرين الذين تعافوا من كورونا، أو الذين تم تطعيمهم ضد الفيروس.
تفرض وزارة الخارجية حاليًا 10 أيام من الحجر الصحي على الوافدين من الخارج، باستثناء الدول الأوروبية منخفضة المخاطر فقط – بلغاريا وفنلندا واليونان وأيسلندا والنرويج.
سيشل
تخطط جمهوية سيشيل في أفريقيا للبدء في برامج السياحة، من خلال التخلص من متطلبات الحجر الصحي تمامًا للزوار القادمين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا.
سترحب الدولة بالزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل من أي مكان في العالم، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليهم أيضًا تقديم نتيجة اختبار PCR سلبي خلال 72 ساعة من السفر.
لكي يتم التطعيم ، يجب أن يكون الزوار قد تلقوا جرعتين من أي من اللقاحات الأربعة الرئيسية – Pfizer و AstraZeneca و Moderna و Janssen – وانتظروا أسبوعين بعد الجرعة الثانية حتى يسري التطعيم.
كدليل، سيحتاج الزوار إلى تقديم «شهادة أصلية من هيئة الصحة الوطنية الخاصة بهم».
جورجيا
وقررت جورجيا، التي تقع على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا، أن ترفع القيود المفروضة أيضاً على المسافرين المطعمين بالكامل.
جورجيا هي الدولة الأولى التي تزيل قيود دخول الركاب الملقحين بالكامل، لا يوجد اختبار قبل المغادرة، ولا يوجد اختبار عند الوصول، ولا يوجد حجر صحي.
وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية في جورجيا مؤخراً عن السماح لجميع الزوار الذين تلقوا جرعتين من أي لقاح ضد كورونا بدخول البلاد، دون الحاجة لتقديم اختبار فحص سلبي.
ويجب على المسافرين غير الملقحين تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا خلال 72 ساعة من السفر، كما يتعين عليهم إجراء اختبار آخر «على نفقتهم الخاصة» في اليوم الثالث من إقامتهم.
رومانيا
أعلنت رومانيا أن المسافرين الذين تلقوا جرعتين من لقاح الفيروس، لن يحتاجوا إلى الحجر الصحي عند الوصول.
في وثيقة صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت اللجنة الوطنية لحالات الطوارئ في البلاد CNSU أن الأشخاص القادمين من دول أو مناطق ذات مخاطر وبائية عالية، أو الذين كانوا على اتصال مباشر بشخص ثبتت إصابته بفيروس كوفيد، معفون من الحجر الصحي إذا تم تطعيمهم بالكامل.
سيحتاج الزوار الوافدون إلى إثبات ذلك من خلال «وثيقة صادرة عن الوحدة الصحية التي تديرها، من رومانيا أو من الخارج». ليس هناك ما يشير إلى أي من اللقاحات سيكون مقبولًا.
قالت CNSU إنها اتخذت القرار بناءً على حقيقة أن هناك اتجاهًا تنازليًا في الإصابات في رومانيا وأن هناك «حاجة لتهيئة الظروف الاجتماعية والاقتصادية اللازمة» لإفادة الاقتصاد الوطني.
أيسلندا
أعلنت أيسلندا أنها ستستقبل الزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا.
في محاولة لتعزيز السياحة، أكدت الحكومة أن أولئك الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح المعتمد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية يمكنهم دخول البلاد دون الحاجة إلى اختبار فيروس كورونا أو الخضوع للحجر الصحي.
قالت الحكومة في بيان: «أعلنت الحكومة الأيسلندية أن جميع الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا سيُسمح لهم بالسفر إلى أيسلندا دون الخضوع للتدابير الحدودية ، مثل الاختبار والحجر الصحي».