الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

باشراحيل : نبارك للهلاليين بالكأس الغالية تناول عصير الخيار بشكل يومي.. لسبب سيدهشك ‏هيئة عقارات الدولة: نعمل على توظيف فائض العقارات بطرحها كفرص استثمارية أرامكو: عطل فني تسبب بنقص إمدادات المشتقات البترولية في جازان معظم الولايات الأمريكية تتوقع تلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية في غضون 3 أسابيع ظام البنك المركزي السعودي (ساما) سمح للبنك شراء العقارات أو امتلاكها في حال كان الغرض تنويع استثماراته الأجنبية، مع منع البنك من الاشتغال بالتجارة أو المساهمة في الأعمال التجارية اعتماد مؤشرات لقياس أداء الغرف وإعفاء المشتركين الجدد من الرسوم الرائد الكشفي محمد الهزاني يبدع في تقديم الملتقى الحواري “الرواد ثوابت الكشفية” وزارة الداخلية»: رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ.. الموعد لاحقا ‏«⁧‫#الخارجية‬⁩» ⁦‪@KSAMOFA‬⁩: تصنيف ⁧‫#سلوفينيا‬⁩ و ⁧‫#لاتفيا‬⁩ لـ«⁧‫#حزب_الله‬⁩» منظمة إرهابية يعزز جهود مكافحة ⁧‫#الإرهاب‬⁩ مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث ونظام الغرف التجارية بتكلفة تتجاوز 800 مليون ريال أمير عسير يُدشن ويضع حجر الأساس لـ30 مشروعاً مائياً وبيئياً

هذه الأطعمة تمنحك السعادة

هذه الأطعمة تمنحك السعادة

كشف خبير تغذية عن مجموعة من الأطعمة التي تعطي شعورا بالسعادة وتساعد في تحسين الحالة المزاجية بعد تناولها.
ونقلت بوابة “أخبار اليوم”، المصرية عن أخصائي التغذية أحمد فرغلي أن بعض الأطعمة ثبتت علميا قدرتها على تحقيق السعادة والإيجابية.
وأوضح أن هذه الأطعمة هي:
سمك السلمون
وهو غني بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 الضرورية لسلامة الجهاز العصبي وتحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين n B12 الضروري لزياده إنتاج هرمون السعادة.
السبانخ
غنية جدا بحمض الفوليك والمعروف بقدرته على تقليل الإرهاق والاكتئاب، كما أن السبانخ غنية جدا بالمغنيسيوم الضروري لإنتاج هرمون السعادة.
الدجاج والديك الرومي
تحتوي لحومها على العديد من الأحماض الأمينية بعضها ضروري لتصنيع هرمون السعادة بجانب الهرمون الذي يساعد الجسم في محاربه الضغوط النفسية، ويساعد الجسم في إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الهدوء والراحة النفسية.
الجوز البرازيلي
غنية بالسيلينيوم الضروري لسلامة الغده الدرقية، التي تعتبر أمراضها من أهم أسباب الأمراض النفسية.
الشوكولاتة الداكنة
الشكولاتة التي تحتوي مكوناتها على الأقل 85% من الكاكاو الخام، تحفز الدماغ على إنتاج هرمون الإندورفين، وتقلل بذلك الضغوط العصبية وتعطي الشعور بالهدوء.
الفلفل الحار
يعطي الطعام الحار في الأغلب شعورا بالسعادة خاصة للأشخاص المعتادين عليه، ويعود ذلك إلى غناه بمادة Capsaicin والتي بدورها ترتبط بمستقبلات الألم وتوقف عملها.