الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

هذا الكتاب

هذا الكتاب

 إنه من عظيم الشرف لي أن أعد هذا الكتاب، وأحمد الله تعالى أن هيأ لي سُبل جمع هذه المواقف من سيرة حياة النبي عليه السلام، والتي تحكي في مجملها عن الخلق العظيم لنبينا محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم، تحت عنوان (قطوف زكية من أخلاق النبوة)، والذي جاء إصداره حباً في رسول الله – صلى الله عليه وسلم- وإحياء لسيرته العطرة وخُلقه الكريم -عليه السلام- ليعلمها أبناؤنا وبناتنا، في مختلف بلاد العالم الإسلامي، ليقتدوا بها، في ظل هذا الوقت العصيب الذي شوه فيه أعداؤنا ديننا الإسلامي وسيرة نبينا الكريم، وللأسف يساعدهم في ذلك فئة ضالة من أبناء المسلمين الذين صوروا الإسلام بأنه دين قتل وإحراق وتدمير وتفجير..

 راجياً أن ينفع الله بهذا الكتاب عامة المسلمين، وإشباع رغبتهم لمعرفة المزيد عن أخلاق النبي الكريم – صلى الله عليه وسلم- بسرد مواقف واقعية من سيرته،عليه السلام، استجابة لأمر الله تعالى بأن يكون نبينا صلى الله عليه وسلم هو قدوتنا التي بها نقتدي وعلى ضوئها نهتدي .{. لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}.

فكتاب (قطوف زكية من أخلاق النبوة) يعرض في ثنايا صفحاته مواقف واقعية من أخلاق وحياة النبي – صلى الله عليه وسلم- قاصداً من سرد هذه المواقف العظة والعبرة.. ليرويها الآباء للأبناء، ويحكيها المعلمون والمعلمات للطلاب والطالبات ليغرسوا فيهم حب رسول الله والاقتداء بخلقه العظيم..

 أرجو من الله تعالى أن يحقق بهذا الكتاب – بإذن الله تعالى- النفع لجميع من يقرأه.. علماً أنه سيتم بإذن الله تعالى ترجمة هذا الكتاب إلى لغات عدة ليعم نفعه إخواننا المسلمين من غير الناطقين باللغة العربية.. والله من وراء القصد.. وهو يهدي إلى سواء السبيل.

الدكتور/ محمد بن عبود العمودي