الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

هبوط قياسي لليرة التركية.. وعملة إيران تعاني تدهورا شديدا

هبوط قياسي لليرة التركية.. وعملة إيران تعاني تدهورا شديدا

سجلت الليرة التركية مستويات قياسية متدنية جديدة مقابل الدولار واليور، فيما تحاول طهران وقف التدهور القياسي للعملة الإيرانية.

ولامست العملة التركية أدنى مستوى على الإطلاق عند 4.0852 ليرة للدولار بينما هوت إلى مستوى قياسي مقابل العملة الأوروبية الموحدة عند 5.03 ليرة لليورو.

وهبط مؤشر بورصة اسطنبول الرئيسي 2.57بالمئة بحلول الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش.

من جانب آخر، تحركت إيران لتحديد سعر صرف عملتها مقابل الدولار، لتحظر بذلك جميع عمليات التداول غير المنظمة بعد أن وصل الريال الإيراني إلى أدنى مستوياته على الإطلاق.

ونقل التلفزيون الرسمي عن نائب الرئيس، إسحق جهانجيري، قوله إن “سعر الدولار الأميركي الرسمي سيكون 42 ألف ريال بداية من اليوم الثلاثاء.” وأضاف أن التداول بأي سعر آخر “أمر محظور وسيعتبر تهريبا”.

وجاء القرار مساء أمس الاثنين بعد ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية لمدة يومين، والذي شهد تداول الدولار مقابل 62 ألف ريال – وهو انخفاض بنسبة 18 بالمائة منذ السبت الماضي.

ينظر جزئيا لانهيار الريال على أنه ناتج عن مخاوف انسحاب إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي، وفرض عقوبات جديدة على نظام الملالي في طهران.