الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

نصائح ذهبية لشراء اللاب توب المناسب

نصائح ذهبية لشراء اللاب توب المناسب

أوصت مجلة “تست” الألمانية المستخدم بضرورة التفكير جيداً في أغراض الاستعمال قبل شراء جهاز لاب توب جديد، حتى لا يتم شراء موديل غير مناسب.

وأوضحت المجلة الصادرة عن هيئة اختبار السلع الألمانية أنه من الأفضل اختيار الموديلات المزودة بشاشة قياس 15 أو 17 بوصة عند الرغبة في استعمال جهاز اللاب توب في المنزل في أغلب الأحيان.

وبالنسبة للمستخدم، الذي يرغب في استعمال جهاز اللاب توب أثناء التنقل، فلا يجوز أن يزيد وزن الجهاز عن 1.5 كجم ومقاس الشاشة 14 بوصة.

وعلى صعيد التجهيزات التقنية فإن الموديلات المخصصة للاستعمال في المنزل يجب أن تشتمل على ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 غيغابايت على الأقل ومع ذاكرة داخلية سعة 1000 غيغابايت مع ذاكرة رسوميات لا تقل عن 2 غيغابايت، إذا رغب المستخدم في استعمال جهاز اللاب توب للاستمتاع بالألعاب أو تحرير الصور ومقاطع الفيديو.

وبالنسبة للموديلات المخصصة للعمل أثناء التنقل، فإنه فيجب ألا تقل الذاكرة الداخلية عن 256 غيغابايت ومن الأفضل أن تكون من نوع أقراص الحالة الساكنة SSD، مع ضرورة مراعاة فترة تشغيل البطارية، وينصح الخبراء الألمان بألا تقل عن 7.5ساعة أثناء تشغيل الألعاب أو مقاطع الفيديو.

وترجع مسألة اختيار نوع جهاز اللاب توب، سواء كان موديل ألترابوك أو قابل للتحويل 360 درجة أو الشاشة القابلة للتحويل أو حاسوب لوحي مع لوحة مفاتيح قابلة للخلع، إلى التفضيلات الشخصية.

وتنصح المجلة الألمانية بالاعتماد على معالجات إنتل Core i5 أو Core i7 مع الحرص على توافر منافذ التوصيل USB-C و USB-3.0 ومنفذ HDMI، ومن الأفضل أن تعمل الشاشة بتقنية  (1920×1080 بيكسل) أو أعلى.