الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

نجل شاه إيران: رسالة الإيرانيين واضحة وهي تغيير النظام

نجل شاه إيران: رسالة الإيرانيين واضحة وهي تغيير النظام

شدد نجل شاه إيران السابق، الأمير رضا بهلوي مساء الخميس على أهمية التظاهرات في إيران، لا سيما وأن غالبية الشعب الإيراني وصلت إلى قناعة بعد 40 عاماً من الحياة تحت نظام ديكتاتوري ديني، إلى أنه لا يمكن إصلاح هذا النظام.

ولفت إلى أن الشباب في إيران لم يعد لديهم أمل في اصلاح هذا النظام الدكتاتوري المتسلط، فهناك فقر ومجاعة وبطالة وذلك بسبب الفساد، وتعزيز الآلة القمعية.

وأضاف في معرض تصريح مطول للعربية ضمن برنامج بانوراما مساء الخميس أن رسالة الإيرانيين واضحة ألا وهي تغيير كامل للنظام، وارساء نظام تعددي وديموقراطي، فهذا السبيل الوحيد لإعادة الاعمار وضمان جميع الحقوق لكافة المواطنين الإيرانيين.

كما أكد بهلوي على أن إيران أضحت كما كوريا الشمالية. وقال:”كان من الممكن أن تكون إيران يابان الشرق الأوسط، لكنها مع الأسف أصبحت كوريا الشمالية”.

وعن فرص نجاح غضب الشارع الإيراني، قال أثبتت الوقائع أن الأنظمة الاستبدادية لا يمكن أن تصمد، ولا يمكن لفكر واحد أن يسيطر على البلاد، وعلى الإيرانيين الاعتماد على أنفسهم.

وشدد على ضرورة أن ينجح التحرك الإيراني الحالي وذلك لصالح الشعب الإيراني والمنطقة على السواء.

إلى ذلك، أكد أنه لا يدعم أي عنف داخلي أو حتى تدخل عسكري خارجي لاحداث تغيير بالقوة في إيران.