الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

نجاح أول #عملية_قلب_مفتوح لمريض بـ #تخصصي_تبوك

نجاح أول #عملية_قلب_مفتوح لمريض بـ #تخصصي_تبوك

أعلنت الصحة في تبوك عن نجاح إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى الملك فهد التخصصي لمريض خمسيني، حيث يعـد هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى مستشفيات وزارة الصحة بمنطقة تبوك، من خلال استقطاب مختصين متميزين في العلاج والعمليات الجراحية في مجال جراحة القلب.

وقد قام بإجراء العملية الجراحية للمريض فريق طبي جراحي سعودي, حيث تم توصيل أربعة شرايين للقلب بنجاح، وخرج المريض من العناية المركزة بعد الاطمئنان على حالته الصحية وهو بحالة مستقرة – ولله الحمد -.

يذكر أن وحدة القلب بتخصصي تبوك منذ بدء عملها أجري فيها 400 عملية قسطرة قلب ناجحة, كما تم تشغيل عدد من التخصصات الطبية الدقيقة مؤخراً بالمستشفى لتلبية احتياجات المرضى, وتشغيل عيادة الأورام الصلبة وعيادة أمراض العيون وعيادة مكافحة السمنة, في حين تم تشغيل عيادة العلاج بالصدمات الكهربائية في مجمع الأمل للصحة النفسية, ويجري العمل على تشغيل عدد من العيادات والأقسام الطبية الأخرى في القريب العاجل – بإذن الله تعالى -.