الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

نبات منزلي يجنبك المواد المسرطنة

نبات منزلي يجنبك المواد المسرطنة

أنتج علماء الوراثة في جامعة سياتل بواشنطن نباتا منزليا قادرا على تنظيف الهواء من المواد المسرطنة، وذلك بعد تعديله وراثيا بإضافة حمض نووي من الأرانب. ويساهم نبات بوتوس «epipremnum» في تحليل مواد مثل البنزين الكلوروفورم بحسب «روسيا اليوم». وأدخل العلماء جين «CYP2E1» المسؤول عن معالجة المواد السامة في كبد الثدييات.

وبهذه الطريقة، حصلوا على نبات معدل يمكنه تنقية الهواء داخل غرف المنزل من مادة البنزول وغيرها من الكربوهيدرات الطيارة التي تؤثر في الجسم كمواد مسرطنة. ويقول العلماء: «بينت التجربة أن 10 كلغم من النبات تنظف هواء الغرفة لمدة أسبوع، حتى لو كان تركيز المسرطنات يزيد عن الحد المسموح بآلاف المرات.