الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

نائب رئيس المجلس البلدي بمكة: التراث المكي خرج للجمهور وأبهر الحاضرين بأصالته

نائب رئيس المجلس البلدي بمكة: التراث المكي خرج للجمهور وأبهر الحاضرين بأصالته

محمد الأركاني – مكة المكرمة
تواصلت العروض الثقافية والترفيهية في مهرجان رمضان يجمعنا والذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة حيث شهدت قاعة مكة الكبرى توافد كبار الشخصيات والمسؤولين والزوار.
بدوره أوضح نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة فهد الروقي على هامش زيارته للفعاليات إن فكرة إنشاء الملتقيات الرمضانية هي فكرة خلاقة وتقدم نماذج إبداعية للحرفيين ورواد الأعمال خاصة أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استطاعت أن تلفت الانتباه للزوار بأن يتعرفوا على التراث السعودي عن كثب.
وأوضح الروقي أن زوار مكة المكرمة حريصون على زيارة الملتقيات والفعاليات الاقتصادية ومعرفة المجتمعات المكية عن قرب مبيناً أن هذه الفعاليات ترسم لوحة جميلة وتقدم الموروث السعودية بتفاصيلة الجميلة التي تبهر الحاضرين بأصالتها وشعبيتها.
وأفاد الروقي أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة خرجت لنا بمفاهيم متجددة واستطاعت أن تخرج للجمهور وتقدم رؤيتها للزوار من كل أنحاء العالم، وترجمت هذه الرؤى الإبداعية بالمهرجانات وأنشطة ثقافية متنوعة تناسب جميع أفراد العائلة وعادات تراثية مكية أصيلة الكل بات يتابعها ويرقبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.
وأشار الروقي إلى أن العروض الثقافية المقدمة في قاعة مكة الكبرى عروض لافتة للأنظار تحمل في داخلها طيات مبتكرة تستقطب تفاعل الزوار من كافة شرائح المجتمع وفرصة مهيأة للأولاد بأن يقضوا فعاليات متكاملة في مسرح الطفل الذي يقدم القائمون عليه فقرات إثرائية متنوعة ومبتكرة.
وأشار نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة إلى أن الفعاليات تشمل أنشطة مبتكرة لرواد الأعمال أصحاب الحرف اليدوية يترجمون إبداعاتهم نحو الاقتصاد المعرفي ونسيج متكامل بين الأزياء والتراث والمأكولات وتسلط الضوء على مكة قديمها بكل حاراتها وتراثها العتيق التي خرج من جنباتها رجال خدموا الدولة في كل المجالات.