السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ابن عم راجح الحارثي: ذهب إلى مصر للعلاج.. وطعنات غادرة أنهت حياته ‏شقيق «راجح» قتيل القاهرة الأمن قبض على جانيَيْن مرض السيجارة الإلكترونية يوقع مزيدا من الضحايا لهذه الأسباب الملفوف أفضل الخضروات للسكري أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل

موانئ ” : 4 ملايين رأس من الماشية دخلت المملكة حتى يوليو

موانئ ” : 4 ملايين رأس من الماشية دخلت المملكة حتى يوليو

كشفت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن دخول 4.1 ملايين رأس من الماشية إلى المملكة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، وذلك منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر يوليو لعام 2019م، بنسبة زيادة بلغت 21%، مقارنة بالمدة المماثلة من العام السابق، في حين بلغ أعداد المواشي الواردة إلى المملكة خلال شهر يوليو لعام 2019م، 1.1 مليون رأس من الماشية، بنسبة زيادة بلغت 97.42% وذلك مقارنة بالمدة المماثلة من العام السابق.
وتعمل “موانئ” على توفير وتقديم جميع التسهيلات والخدمات اللازمة للجهات ذات العلاقة للقيام بأدوارها المناطة بها من خلال التأكد من سلامة المواشي الحية بعد دخولها إلى المملكة عن طريق البحر من قبل المحاجر البيطرية.
يذكر أنه توجد سلسلة من الإجراءات التي تقوم عليها كل من الهيئة العامة للموانئ، والهيئة العامة للجمارك، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك عند استقبال السفن المخصصة لنقل المواشي، ابتداءً من ترصيف السفينة وتفريغها من المواشي التي تنقل للحظائر لأخذ عينات عشوائية منها بواسطة الأطباء البيطريين لفحصها بالمختبرات المختصة، ثم فسحها جمركياً في حالة سلامتها من أي أوبئة محجرية ومن ثم تسليمها للمستوردين عن طريق مشغل محطة المواشي.