الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إدانة مالك شقق مفروشة بالتزوير.. وإعفاؤه من نصف مدة الحبس دبي: القبض على فنانة خالفت إجراءات كورونا الاحترازية القوات البحرية” تتسلم دفعات من الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، تسجيل 483 حالة مؤكدة جديدة لفيروس ⁧‫#كورونا‬⁩ الجديد (COVID -19)، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 329754 حالة، من بينها 14830 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة. «تغريدات مسيئة» تغرم طبيباً 70 ألف ريال الصحة العالمية تقرّ إجراء اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا 00.000 تنهي معاناة العميد النيابة» تقدم 18 دليلاً على تورط «وافد» في غسل أموال وتستر ورشاوى وزير التعليم: نعمل مع مايكروسوفت لتطوير منصة مدرستي شرطة الرياض تقبض على مقيمين تخصصوا في سرقة الحقائب النسائية بعد تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا.. الهلال يطلب تأجيل لقاء شهر خودرو سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية على إحدى القرى الحدودية بـ ⁧‫#جازان‬⁩، نتج عنه إصابة 5 مدنيين.

منتدى الرياض الاقتصادي” يناقش مراجعة رسوم الوافدين والمرافقين والخدمات

منتدى الرياض الاقتصادي” يناقش مراجعة رسوم الوافدين والمرافقين والخدمات

عُقد أمس (الأربعاء) منتدى الرياض الاقتصادي في يومه الثاني، والذي شهد نقاشات موسّعة استعرض خلالها دراسة حملت عنوان “الإصلاحات المالية العامة وأثرها على التنمية الاقتصادية في المملكة”.

وقدمت الدراسة التي عقدت برئاسة مساعد وزير المالية للشؤون المالية الدولية والسياسات المالية عبدالعزيز الرشيد، تحليلاً مفصلاً عن الإصلاحات الاقتصادية في إطار برنامج تحقيق التوازن
وأكدت الدراسة ضرورة مراجعة القرارات الخاصة بالمقابل المادي على الوافدين والمرافقين ورسوم الخدمات المحلية والتأشيرات؛ لتأثيراتها السلبية على بيئة الأعمال وأداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وخاصة المقابل المادي على العمالة الوافدة.

وطالبت بمراجعة رسوم الخدمات البلدية مع مراعاة عدم المغالاة في معدلاتها، وتفادي العشوائية في إصدارها وأيضاً الحد من المنافسة غير العادلة من خلال الرقابة الصارمة والجزاءات الرادعة لعمليات التستر التجاري