السبت, 7 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 18 أغسطس 2018 ميلاديا

مليونية من غزة.. انطلاق مسيرة العودة الكبرى ومواجهات مع الاحتلال

مليونية من غزة.. انطلاق مسيرة العودة الكبرى ومواجهات مع الاحتلال

بدأ الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني مسيرة العودة الكبرى، صباح اليوم، وخرجوا في تظاهرة كبيرة أطلق عليها “مليونية العودة.. وكسر الحصار”، منددين بالظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، ومؤكدين مواصلة ملحمة الجهاد لاسترجاع أرضهم وحقوقهم المسلوبة.

وأطلق نشطاء فلسطينيون على اليوم “يوم الزحف الكبير”، وفي بداية المسيرة أصيب مواطن فلسطيني برصاص في الفخذ بمخيم البريج، وأعلن نشطاء عن إسقاط طائرة تصوير صهيونية شمال غزة.

فيما شرعت جرافات عسكرية صهيونية في التوغل شرق رفح لإزالة السواتر قرب مخيم العودة، كما توغلت 8 جرافات من بوابة أبو صفية شرق جباليا برفقة آليات هندسة شرق مخيم العودة، وتوغلت قوات الاحتلال شرق مخيم العودة الجديد مقابل عبسان الجديدة شرق خان يونس، ووضعت الأسلاك الشائكة.

وقال الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس: “نخرج الآن من بيوتنا في غزة إلى مسيرة العودة الكبرى ولا نعرف إن كنا سنرجع أم لا، لكننا نعرف حجم الظلم والخذلان والخيانة والتآمر الذي نعيش، لقد تُركنا نواجه هذه الخيارات الصعبة، لكننا والله ما خرجنا إلا حباً لله والوطن”.

وأضاف “الأخرس”: “منذ الصباح يتداول الشباب في قطاع غزة، خرائط لأراضيهم التي يسيطر الاحتلال عليها في محيط غزة، وكيفية الوصول لها وشروحات وآليات للتعامل مع معدات الاحتلال”.

وقال أدهم أبو سلمية، المتحدث الرسمي باسم هيئة كسر الحصار عن غزة، نائب رئيس لجنة زكاة دير البلح، أمين سر جمعية التدريب التنموي والتأهيل الأسري، “سنخرج بإذن الله تعالى في مليونية العودة إن كتب الله لنا لقاء سنعود لنكمل المشوار حتى الحرية، وإن كتب لنا الشهادة، فهذه والله أسمى الأماني مقبلين غير مدبرين راضين بقضاء الله وقدره”.