السبت, 18 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 23 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مليونا مصل يؤدون أول جمعة برمضان في مكة المكرمة

مليونا مصل يؤدون أول جمعة برمضان في مكة المكرمة
المملكة اليوم - سامح محمد

أدى أكثر من مليوني مصل بالمسجد الحرام أول صلاة جمعة من شهر رمضان المبارك، حيث توافد المصلون والمعتمرون والزائرون من داخل المملكة وخارجها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وامتلأت أروقته وأدواره وساحاته وتوسعة الملك عبد الله بالمصلين، وامتدت صفوف المصلين إلى أحياء المنطقة المركزية والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام.

وقامت جميع الأجهزة الحكومية والأهلية بمتابعة من أمير منطقة مكة المكرمة، بتنفيذ خططها التشغيلية التي ركزت على تحقيق أرقى الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام، وتسهيل كل ما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

واستفاد ضيوف بيت الله الحرام من مشروع مبنى توسعة المطاف بمراحله الثلاثة للأدوار الصحن والأرضي والأول والسطح للمرحلة الأولى والثانية، بعد أن انتهت معظم مراحل البناء، إضافة إلى المطاف المؤقت لتأدية شعيرة الطواف.

كما كثفت أمانة العاصمة المقدسة من جهودها خاصة في المناطق المزدحمة، التي عادة ما تشهد كثافة عالية من الزوار والمعتمرين خلال الشهر الفضيل، مثل المنطقة المركزية والأسواق التجارية والأحياء المحيطة بالمسجد الحرام.

وفي أولى تراويح الشهر الفضيل أدّى أكثر من مليوني مصل مساء أمس صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام، الذي شهد كثافة كبيرة من المصلين الذين توافدوا إليه من كل حدب وصوب ومن كل فج عميق منذ الساعات الأولى، حيث امتلأت أروقته وأدواره وساحاته وأسطحه وامتدت صفوف المصلين إلى جميع الساحات والمناطق المجاورة للمسجد الحرام والطرق المؤدية إليه، الأمر الذي أدى إلى عدم وجود أماكن داخل المسجد.