السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة عسير: القبض على مواطن يتحرش بالأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق إقامة الصلوات بمساجد جدة والاكتفاء برفع الأذان بدءاً من غدٍ الموارد البشرية”: آلية خاصة للحضور في مقرات العمل بجدة إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي تنمية الخماسين في وادي الدواسر تطلق مبادرة ” لسلامتكم.. ولتطمئن “ الصحة»: تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ«كورونا» الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الكشافة يتعرفون على الجهود العالمية في مواجهة كورونا ويستشرفون مابعد الجائحة نائب أمين جمعية مراكز الأحياء “الغامدي” يدشن مجلة “الزهرة والشبل” منظمة الصحة العالمية: كورونا سينتهي في حالة واحدة فقط علاج محتمل للصلع.. والدليل ظهر على جلود الفئران

ملك السويد يجرّد أحفاده من الألقاب الملكية

ملك السويد يجرّد أحفاده من الألقاب الملكية

أعلن القصر الملكي في السويد، عن “تجريد 5 من أحفاد الملك كارل غوستاف الـ16 من صفاتهم الملكية”.
ولدى الملك 7 أحفاد، وقرّر تجريد أحفاده الـ5 من أبنائه الأمير كارل فيليب والأميرة مادلين من صفاتهم الملكية، بغرض تقليل الميزانية الملكية.
وتتراوح أعمال هؤلاء الأطفال بين سنة و 5 سنوات. وبعد هذا القرار الجديد، سيظل هؤلاء الأطفال أعضاءً في العائلة المالكة، لكن لن تتم الإشارة إلى أي منهم بلقب “صاحب السمو الملكي”، ولن يتمكنوا من الاستفادة من أموال دافعي الضرائب.
وفي السياق، أشار فريدريك ورسال، كبير مسؤولي البلاط الملكي السويدي، لوسائل الإعلام السويدية، إلى أن “هذه الخطوة كانت وسيلة للتكيف مع تزايد عدد أفراد العائلة المالكة وتأثير ذلك على الميزانية الحكومية”.
من جهتها، أعرب الأميرة مادلين عن تأييدها للقرار، مشيرةً إلى أنها “ستعطي أبناءها وأبناء أخيها فرصة أكبر لتشكيل حياتهم الخاصة”.