الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

مقتل فلسطيني في غزة برصاص إسرائيلي

مقتل فلسطيني في غزة برصاص إسرائيلي

قتل فلسطيني بنيران جنود إسرائيليين خلال صدامات دارت، الخميس، شرق غزة قرب السياج الأمني الفاصل بينها وإسرائيل، كما أفادت وزارة الصحة في القطاع.

وقال متحدث باسم الوزارة إن القتيل يدعى محمد أبو شربين ويبلغ من العمر 20 عاما وهو من مدينة رفح جنوبي غزة.

وأضاف أنه قتل بالرصاص خلال صدامات خفيفة جرت في شرق مدينة دير البلح بوسط القطاع، مشيرا إلى أن جثته نقلت إلى مستشفى شهداء الأقصى.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن الجنود أطلقوا النار “بعد أن شاهدوا عدة مشتبه بهم يقتربون من السياج الأمني في جنوب غزة محاولين تخريبه”.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 220 على الأقل بالرصاص الإسرائيلي منذ بدأ فلسطينيو غزة قبل أكثر من 7 أشهر تحرّكات احتجاجية قرب الحدود مع إسرائيل، بحسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس”.

ويشهد السياج الفاصل بين إسرائيل وغزة منذ 30 مارس “مسيرات العودة” التي ينظمها الفلسطينيون رفضا للحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 10 أعوام وتأكيدا على حقهم في العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها عند قيام دولة إسرائيل في 1948.

وتبرر إسرائيل إطلاق النار على المحتجين الفلسطينيين باعتباره ضروريا لحماية الحدود ومنع التسلل والهجمات التي تتهم حماس بالسعي إلى تنفيذها.