الجمعة, 6 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2017 ميلاديا

#معهد_البترول يدفع بـ564 خريجاً بمركز #الخفجي لسوق العمل

#معهد_البترول يدفع بـ564 خريجاً بمركز #الخفجي لسوق العمل

احتفل المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بتخريج الدفعة الرابعة، والتي تضم 564 متدرباً من مركز الخفجي للعام الحالي 2017م.
جاء ذلك تحت رعاية مستشار وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات رئيس مجلس إدارة المعهد، عبد الرحمن بن محمد عبد الكريم، وبحضور محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع، ورئيس وكبير التنفيذيين في أرامكو السعودية لأعمال الخليج المهندس عبد الله هلال، والمدير التنفيذي للمعهد المهندس عبد الله اليامي.
وهنأ المدير التنفيذي بالإنابة الاستاذ عبد العزيز الهديب الخريجين، ودعاهم إلى إثبات أنفسهم في بيئة العمل، وأن يفيدوا وطنهم وأنفسهم بما تعلموه واكتسبوه. وقال: “معهد الخفجي منذ إنشائه في ديسمبر 2012م، حصل على اعتمادات وتراخيص من جهات عالمية معتمدة، واكبت الثقة العالية التي وضعتها الشركات العاملة في مجال خدمات البترول”.
وأضاف أن “المعهد حريص كل الحرص على تأهيل الطلاب بطرق حديثة، تتواكب مع متطلبات رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020″، مشيراً إلى أن “هذه الرؤية ستقوم على سواعد الشباب، الذين سيعيدون صياغة مسيرة الاقتصاد السعودي من جديد”.
وقال الهديب إن “عدد الخريجين في معهد الخفجي بلغ 564 متدرباً، فيما بلغ عدد الطلاب الدارسين 1752 متدربا، موزعين على التخصصات الفنية المختلفة يرعاهم عدد من الشركات الرائدة في مجال خدمات البترول”. وقدم الهديب شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، وصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على اهتمامهم ورعايتهم للمشاريع التعليمية واهتمامهم بتدريب وتأهيل الشباب السعودي.
كما شكر الهديب مستشار وزير الطاقة على دعمه ورعايته للحفل وللمعهد، كما شكر محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد على دعمه ومشاركته في بناء هذا الصرح التعليمي الشامخ. ووجه الشكر لشركة أرامكو السعودية لأعمال الخليج على دعمها المتواصل اللامحدود منذ إنشائه، ومحافظ الخفجي على دعمه المتواصل وتذليل كافة الصعوبات التي واجهت مسيرة المعهد.
وكرم راعي الحفل مستشار وزارة الطاقة، الخريجين، قبل أن يبدأوا المسيرة، ثم تابع الجميع عرض مشهد تمثيلي للطلاب باللغة الإنجليزية، والعروض الوطنية من كافة مناطق المملكة، قدمها طلاب المعهد واختتم الحفل بصورة تذكارية مع راعي الحفل.