الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير جازان يناقش المشاريع الصحية مع وكيل وزارة الصحة المساعد للمشاريع سوق الأسهم السعودية تمحو خسائرها والمؤشر يقفز 1.3% الليلة .. ‏‫أمير منطقة جازان‬ يخصص الجلسة الاسبوعيه ” أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية “ انطلاق البرامج التدريبية الكشفية بتعليم عسير تأهل جازان وصبيا في مهرجان تعليم عسير مجلس الوزراء يرحب بإعلان رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين للكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي تنافس أهلاوي إتحادي في ديربي البرازيل_الارجنتين وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية

معلمات يتحدثن عن معاناتهن بعدما فوجئن بشرط جديد يعيق تثبيتهن!

معلمات يتحدثن عن معاناتهن بعدما فوجئن بشرط جديد يعيق تثبيتهن!

تبددت آمال معلمات محو الأمية للمرة الثانية بعدما فوجئن بشرط جديد يعيق تثبيتهن. وكانت التوجيهات صدرت في العام 1435 بالموافقة على توصيات وزارات التعليم والمالية والخدمة المدنية بتعيين البديلات بعد اجتيازهن الشروط والضوابط أسوة بالدفعات السابقة غير أن الشرط الجديد المفاجئ بضرورة حصول المعلمة على عقد معلمة بديلة أعادت الإشكالية إلى المربع الأول، ما دعا المتضررات إلى إنشاء وسم على “تويتر” يطالبن فيه بمعالجة أوضاعهن وإلحاقهن بزميلاتهن.
الدفعات السابقة
وكانت 3636 معلمة بديلة تقدمن لمطابقة بياناتهن للتثبيت ووجدن الشرط الجديد حجر عثرة أمامهن؛ إذ إن أغلب الدفعة يحملن عقود معلمات محو أمية، وشرحت آمال الأحمدي معاناتها وقالت إنها تسعى مع زميلاتها منذ السنوات الأربع الماضية للتثبيت والتعيين أسوة بزميلاتهن في الدفعات السابقة غير إنها فوجئت بالعائق الجديد إذ صدر تعميم من لجان وزارة التعليم ينص على ضرورة وجود عقد “بديلة” وهو الأمر الذي لا يمكن تفسيره طبقا لإقوالها، وتتفق معها منال الحربي.
شرط جديد
وأضافت وفقًا لـ”عكاظ”، إنها وزميلاتها عانين كثيرا لسنوات مضت في سبيل الحصول على قرار التثبيت، واضطررن للسفر إلى جدة والرياض للمطالبة بذلك، وواجهن عوائق ومصاعب بعدما تم فرض شرط جديد لم يكن في الحسبان.