الاثنين, 14 شوّال 1440 هجريا, الموافق 17 يونيو 2019 ميلاديا

معالي أمين العاصمة يرعى مهرجان التراث المكي

معالي أمين العاصمة يرعى مهرجان التراث المكي

محمد الأركاني – مكة المكرمة 

برعاية كريمة من معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص ؛ تقيم جمعية أم القرى الخيرية النسائية ممثلة في إدارة التنمية والشراكات أول مهرجان تراثي من نوعه في مكة المكرمة وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء حتى يوم السبت القادم بمقر غرفة مكة.
وأفادت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأستاذة زينب بنت جمال الدين فلمبان أن الجمعية تسعى لتأصيل التاريخ المكي القديم بسواعد مكية تسهم في العمل الخيري المستدام والذي يحقق الانتماء لمكة وأهلها.
كما قدمت شكرها لأمانة العاصمة المقدسة لدعمهم ورعايتهم للجمعية وفعالياتها.
وتضيف مديرة عام الجمعية الأستاذة أريج بنت درويش صيرفي أن الجمعية تسعى لتنفيذ المشاريع الاستثمارية الفعالة والتي تستهدف المجتمع المكي وتحقق الموارد المالية ذات المنفعة المستدامة لمستفيدي الجمعية من الأسر المحتاجة والأيتام وغيرهم.
وقالت مساعدة المدير العام للتنمية والشراكات الأستاذة سها بنت عادل أبو عيش أن فكرة المهرجان انبثقت من ضرورة تعزيز الهوية المكية لدى العوائل السعودية بحيث جاءت أهداف المهرجان الخاصة ممثلة في التعريف بثقافة مكة المكرمة و بالمهن الشعبية القديمة والتراث والثقافة الشعبية والأثار التأريخية.
كما تضم فعاليات المهرجان الحارة المكية والمطبخ المكي والزي المكي القديم ،بالإضافة للأهازيج المكية وألعاب الأطفال.
والمهرجان من تنظيم شركة رناد العربية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والمناسبات والتي يمثلها مدير عام الشركة الأستاذ خالد ناقرو وفريق عمله ؛ والتي قدمت خدمات التنظيم دعماً منها للجمعية كراعٍ رسمي للتنظيم موضحاً بأنه سيتم تصميم مقر المهرجان بما يتلائم مع الفعاليات والجهات المشاركة المختلفة.