الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

مشروع قطري لإيصال مياه الشرب لمناطق شرق غزة

مشروع قطري لإيصال مياه الشرب لمناطق شرق غزة
المملكة اليوم - بدر القحطاني

قع الهلال الأحمر القطري اتفاقية تعاون مشترك مع المؤسسة الأمريكية لإغاثة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا) لتنفيذ مشروع توصيل مياه الشرب إلى قطاع غزة، للحد من معاناة 120 ألف نسمة يعانون من صعوبة الحصول على المياه في مناطق شرقي القطاع.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان له أن “توقيع الاتفاقية جاء بعد مشاورات بين الجانبين ساهمت في تخصيص مبلغ 561 ألف دولار أمريكي؛ للبدء في تنفيذ المشروع الجديد أواخر الشهر الجاري”.

حيث سيقوم الهلال الأحمر القطري من خلاله بحفر بئر مياه وإنشاء خط نقل مياه رئيسي إلى المناطق المستفيدة على امتداد كيلومترين مربعين، فيما ستتولى مؤسسة “أنيرا” مهمة تثبيت شبكات توصيل المياه الثانوية بالوصلات المنزلية أثناء فترة المشروع الممتدة إلى 8 أشهر.

وقال الأمين العام للهلال الأحمر القطري صالح بن علي المهندي: إن “الهلال الأحمر القطري يضع على رأس أولوياته خدمة أهالي قطاع غزة الذين يعيشون في ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، من خلال العمل على توفير احتياجاتهم الأساسية في قطاعات الصحة والتعليم والإيواء والمياه والإصحاح، حيث تم منذ العدوان الأخير على القطاع العام الماضي بتمويل وتنفيذ عدة مشاريع في مجال المياه والإصحاح خدمت نحو 200 ألف نسمة من سكان قطاع غزة”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة “أنيرا” ويليام كوركوران: “نحن نفتخر بهذا المشروع الذي يعد باكورة العمل الثنائي لنا مع الهلال الأحمر القطري، حيث سيخدم الآلاف من الرجال والنساء والأطفال في مدينة غزة، ويضمن حقهم في الحصول على مياه الشرب النظيفة في ظل التحديات اليومية التي يكابدها الفلسطينيون في قطاع غزة”.