الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إغلاق مجمع طبي في الخرج بسبب وجود عدد من المخالفات القادة الكشفيون يزورون عين خسارة كتابات العدل تودع ماضيها الورقي وتبدأ حاضرها الرقمي بإعادة نشره تغريدات لـ الأمير خالد بن سلمان .. صلاح خاشقجي يقطع الطريق على مستغلي مقتل والده مدير جامعة القصيم يدشن “مشروع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في الدراسات العليا” المراكز الاولى لأشبال تعليم جدة في منافسات التميز الكشفي بجدة مدير شرطة تبوك : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين مدير صحة تبوك : لقاءات القيادة مع أبناء الوطن تعزيز للتلاحم الأمير سعود بن نايف يفتتح اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية وكيل إمارة القصيم يفتتح الحلقة التطبيقية “إدارة المعرفة” لمسؤولي الإمارة ومدراء القطاعات الحكومية 168 كشفياً يمثلون 28 إدارة تعليمية في رسل السلام بالأحساء أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم

مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم

مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم

يطلق النادي الصيفي بجامعة القصيم على مدى 30 يوما بالصالة الرياضية بالمدينة الجامعية “بالمليداء”، العديد من الأنشطة الثقافية والبرامج التي تعزز القيم الدينية والمبادئ الوطنية، ويأتي في مقدمة هذه الأنشطة؛ مسابقة القرآن الكريم التي تم تقسيمها على 5 فروع هي ؛ “حفظ القرآن كاملا، وحفظ 15 جزء، وحفظ 5 أجزاء، وحفظ جزء تبارك، وحفظ جزء عم”، بالإضافة إلى مسابقة حفظ السنة النبوية المطهرة، وكذلك التاريخ الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث ينتظر الفائزين في هذه المسابقات جوائز قيمة.

كما أطلقت اللجنة المنظمة مسابقة وطنية حملت عنوان “من هو هذا الشهيد؟”، والتي تهدف للتعريف بشهداء الوطن، الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عنه وعن مقدساته، لإحياء ذكراهم وترحما عليهم كما في قوله تعالى “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

كما ينظم النادي عدة مسابقات متنوعة مثل شاعر النادي وخطيب النادي والإنشاد والإبداع المسرحي وغيرها من الأنشطة التي تعود بالنفع والفائدة على المستفيدين.
وأكد عميد شؤون الطلاب الدكتور علي العقلاء: على أهمية مسابقة حفظ كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم والتي تستهدف كافة الفئات العمرية الموجودة بالنادي”ابتدائي ومتوسط وثانوي وجامعي”، لما لها من أهمية في ديننا وواقع الحياة اليومية، كما تهدف هذه المسابقات إلى تعزيز اللحمة الوطنية وتأصيل الإعتدال ونبذ التطرف والإرهاب.
وتأتي مسابقة من الشهيد إحياءً لذكرى شهداء الدين والوطن وتعريفا بدورهم البطولي .

وتهدف الجامعة ممثلة بالنادي الصيفي ومن خلال تفعيل الجانب الثقافي إلى إبراز المواهب الطلابية في وقت مبكر للتمكن من استثمارها وتطويرها مع مرور الوقت، كما أن هناك العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات التي سيعلن عنها في حينها وحسب ما هو مجدول ومقر من اللجنة العليا.

وقدم “العقلاء” شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود على دعمه وتشجيعه لأنشطة وبرامج النادي، ولأصحاب السعادة وكلاء الجامعة، والزملاء في الادارة العامة للإعلام والاتصال، والإدارة العامة للمشاريع، والإدارة العامة للصيانة والخدمات على تعاونهم الدائم، مما أسهم ويسهم في إبراز ونجاح فعاليات النادي، كما شكر بشكل خاص أعضاء النادي على جهودهم وتعاونهم لإنجاح فعاليات النادي.