السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة عسير: القبض على مواطن يتحرش بالأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق إقامة الصلوات بمساجد جدة والاكتفاء برفع الأذان بدءاً من غدٍ الموارد البشرية”: آلية خاصة للحضور في مقرات العمل بجدة إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي تنمية الخماسين في وادي الدواسر تطلق مبادرة ” لسلامتكم.. ولتطمئن “ الصحة»: تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ«كورونا» الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الكشافة يتعرفون على الجهود العالمية في مواجهة كورونا ويستشرفون مابعد الجائحة نائب أمين جمعية مراكز الأحياء “الغامدي” يدشن مجلة “الزهرة والشبل” منظمة الصحة العالمية: كورونا سينتهي في حالة واحدة فقط علاج محتمل للصلع.. والدليل ظهر على جلود الفئران

مرض خطير يهدد الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم

مرض خطير يهدد الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم

أثبتت دراسة علمية خطر الاعتماد على حمية نباتية خالية من اللحوم، فالنظام الغذائي النباتي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلا أنه يزيد من احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية.
توصلت دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد إلى أن الأشخاص الذين يعتمدون على نظام نباتي في غذائهم تنخفض لديهم نسبة الإصابة بأمراض قلبية بنسبة 22 في المئة مقارنة بالذين يتناولون اللحوم.
وبالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على السمك كمصدر للحوم تصل النسبة إلى 13 في المئة، ومع ذلك وجد الباحثون أن الأشخاص النباتين الذين يعتمدون على مصدر غذائي يعتمد على النباتات بشكل أساسي يصبحون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالجلطة الدماغية بمقدار 5 مرات من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم. ويرجع ذلك إلى نقص الفيتامينات.
ووفقا للجمعية البريطانية “يتمتع النباتيون بمستويات منخفضة من عديد العناصر الغذائية كفيتامين ب 12 والأحماض الأمينية والدهنية متعددة السلسلة غير المشبعة”.
ووفقا للدراسة فإن اختلاف العادات الغذائية يمكن أن تسهم في الإصابة بالسكتة الدماغية.