الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الصحة تعلن توفر ٦٠٠ وظيفة لـ (رجال ونساء) في 3 تخصصات .. والتقديم بعد غد شرطة منطقة جازان تقبض على أحد الشابين اللذين اعتديا على امرأة في حديقة بمحافظة العيدابي تعطل مكيفات «محكمة جدة» يؤجل معاملات المراجعين ‏⁧‫#جامعة_الباحة‬⁩ تعلن مواعيد تسجيل جداول الفصل الدراسي الأول الأتصالات السعودية تعلن عدم الإستمرار في إتفاقيتها مع الهيئة العامة للرياضة لهذه الأسباب تناول الخس بعد الـ 40 طفلة تذبح شقيقتها خوفاً من أبيها سمو ولي العهد يجري اتصالين هاتفيين برئيس المجلس السيادي بالسودان والقيادي بقوى الحرية والتغيير سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفيًا برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي نادي الصقور السعودي يعلن عن تنظيم اللقاء السنوي الأول للصقارين ‏وزارة الداخلية تقيم حفل معايدة لمنسوبيها ‏السماح بالسفر لمن هم دون سن 21 عاماً بشرط أن يكونوا من ‏المتزوجين والمبتعثين للدراسة في الخارج.. إضافة للموظفين المشاركين في مهام رسمية بالخارج

مدينة في رومانيا بلا سرقات

مدينة في رومانيا بلا سرقات

ربما تستحق قرية آيبنثال لقب “المدينة الفاضلة” التي تحدث عنها الفلاسفة، تقع هذه القرية غربي رومانيا، في مكان يمتاز بطبيعته الساحرة، لكن أكثر ما يميزها هي سمعتها كونها بلا سرقات.
ذكر موقع “نوتيتسي دلموندو” الإيطالي أنه لا يوجد مركز للشرطة في قرية آيبنثال، فليست هناك حاجة له، لأن أهل القرية مسالمون ويحترم بعضهم بعضا، حتى انخفض معدل الجريمة بها إلى ما دون المتوسط.
لا تشهد القرية حوادث سرقات، حتى شاع بها أن يترك الناس حقائب بها أموال معلقة على مصابيح الشوارع أو على الأسوار، حتى يأتي رجل مسؤول عن توصيل الخبز ويتوقف ليأخذ المال مقابل الخبز ويترك العدد المطلوب من الأرغفة وما تبقى في الحقائب من مال، وعلى مدار أكثر من 20 عامًا، لم تقع سرقة مال.
قال أحد السكان للصحفيين: “تصل سيارة توصيل الخبز كل يومين وأشتري ما بين 4-5 أرغفة، وإما أن أضع المبلغ المطلوب في الحقيبة أو أترك أكثر من المبلغ المطلوب مرفقا بملاحظة بعدد الأرغفة التي أريدها والسائق يترك الباقي”. وتابع: “لم نواجه أية مشكلات على الإطلاق، ولم أسمع أبدًا بسرقة مال أو خبز”.
يشار إلى أن السكان بدأوا ترك الأموال المتدلية من أعمدة الإنارة، حينما أغلق المخبز الوحيد في القرية في أوائل التسعينيات، وكان على الأهالي أن ينتظروا الخبز من قرية أخرى تبعد عن قريتهم 20 كيلومترا، على أن يتم إحضار لهم الخبز كل يومين.
اقترح أحد سكان القرية فكرة ترك النقود في الشارع بالإضافة إلى كتابة ملاحظة لتنبيه موزع الخبز، معتمدا على أن المواطنين لن يسرقوا من بعضهم البعض، وحتى إن أتى أي شخص من خارج القرية بنية السرقة لن يجد مبالغ طائلة.
وتعتبر طريقة شراء الخبز هذه مجرد مثال واحد على ثقافة الاحترام المتبادل في هذه قرية “آيبنثال”، وهو ما يؤكده كاهن القرية: “لا توجد سرقات في قريتنا، لدي العديد من الأشياء الثمينة في مرآب سيارتي، وأتركه مفتوحا طوال الوقت، ولم تتم سرقة أي شيء من قبل، وأنا منذ 13 عاما كاهنًا هنا، لم أسمع خلالها مطلقا بأي سرقة”.