السبت, 11 رمضان 1439 هجريا, الموافق 26 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة القصيم: المتابعة الأمنية أسفرت عن التوصل لمرتكبيّ جريمة قتل مواطن في بريدة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تختار مركز جدة بالهيئة نقطة اتصال إقليمية لمتابعة إعصار “مكونو” برعاية سمو ولي العهد.. الخطيب يدشن المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات في جدة “السعودية للكهرباء” ترفع حالة التأهب لفرقها الفنية وطواقم الطوارئ بنجران لمواجهة إعصار ميكونو “صحة عسير” تضبط وافداً يدعي علاج أمراض متعددة في شقة سكنية بأبها مجلس علماء باكستان يدين قيام جماعة الحوثي الإيرانية بمنع صلاة التراويح الأرصاد : تحول إعصار ميكونو إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة اعتباراً من فجر اليوم إلى الثلاثاء “تحلية المياه” تفتح باب التقديم لوظائف “رجال أمن” شاغرة “مدني الشرقية” يعلن جاهزيته للتعامل مع العاصفة المدارية ميكونو الحوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد بصنعاء بعد رفض المصلين ترديد “الصرخة” انتشال خمسين جثة بعد غرق مركب في شمال غرب الكونغو الديموقراطية وزير إسرائيلي: التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران يهدد بحرب مفتوحة

مدينة إسبانية مهجورة تظهر من تحت #الماء

مدينة إسبانية مهجورة تظهر من تحت #الماء

ظهرت مدينة إسبانية كانت قد اختفت قبل نحو 60 عاماً من جديد، وذلك في أعقاب الجفاف الذي ضرب المنطقة، وانحسرت المياه عن أطلال المدينة المهجورة.
وتقع مدينة مانسيلا ديلا سييرا في وادي لا ريوجا، على بعد 170 ميلاً من العاصمة الإسبانية مدريد، وتبقى مغمورة بالمياه معظم أيام السنة، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وتم نقل السكان في عام 1959 قبل أن تُغمر المدينة بمياه الفيضانات، وبنيت قرية جديدة لاستيعاب السكان في منطقة قريبة.
ومع حلول فصل الصيف، تنخفض مستويات المياه، بما يكفي ليمنح المستكشفين فرصة التجول بين أطلال المدينة، ويمكن للزوار التجول على طول الممرات الأصلية، ومشاهدة المباني المتداعية والأشجار المتحجرة والجسور المنهارة.
ولا تزال بعض المنازل المهجورة في المدينة، تحتفظ بنوافذها وأبوابها ومعالمها الأصلية، لتكون شاهدة على ما كان مدينة عامرة بالحياة في يوم من الأيام.