الجمعة, 7 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 23 فبراير 2018 ميلاديا

مخزونات النفط الأميركية ترتفع 3.9 مليون برميل

مخزونات النفط الأميركية ترتفع 3.9 مليون برميل
The Shell Oil Company's drilling rig Polar Pioneer is shown in Port Angeles, Washington May 12, 2015. Environmental activists are preparing for three days of demonstrations starting on May 16 against Shell's plans to store the Polar Pioneer and another rig in Seattle. Among other plans, activists say they will meet one of the drilling rigs in kayaks as it arrives in the port later this week. REUTERS/Jason Redmond

أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي مع خفض مصافي التكرير الانتاج.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام زادت بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير لتصل إلى 422.4 مليون برميل في حين توقع محللون في استطلاع لرويترز زيادة قدرها 2.8 مليون برميل.

وانخفض استهلاك مصافي التكرير من الخام بواقع 462 ألف برميل يوميا.

وارتفعت مخزونات البنزين 4.6 مليون برميل بينما كانت التوقعات تشير إلى زيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.1 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 1.1 مليون برميل.

وقال معهد البترول إن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي تراجعت بمقدار 54 ألف برميل يوميا إلى 7.8 مليون برميل يوميا.