الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 18 فبراير 2020 ميلاديا

محمد بن سلطان بن حميد.. رجل المروءة والمكرمات

محمد بن سلطان بن حميد.. رجل المروءة والمكرمات

إنما الرجال مواقف يسجلها التاريخ في ذاكرته سيرة مضيئة بيضاء ناصعة، تتناقلها الألسنة عطرة طيبة، ويتداولها رجال المجالس فيما بينهم قصصا ومواعظ وعبرا، يسير بها الركبان في كل وقت ومكان، يلتمسون فيها القدوة للأجيال!!
كنا في مدينة جدة العامرة في ضيافة أخ كريم هو الأخ محيل بن حضيض المقاطي العتيبي، مرافق الأمير أحمد بن عبد العزيز، وكان الحديث يدور في هذا المجلس الذي حضره نخبة من أهالي مدينة جدة، ومن رجال جدة الكرام.. يدور الحديث عن مكارم الأخلاق والرجال من ذوي الأخلاق والمروءة والشهامة، وتأثيرهم في مجتمعهم.. وتوقف حديث الشيخ محيل العتيبي عن شخصية

الشيخ محمد بن سلطان بن حميد،
واتفق الجميع على أن شخصية الشيخ محمد بن سلطان شخصية جادة ومتواضعة في ذات الوقت، فرضت احترامها على من حولها بحسن التعامل، لذا فليس من الغريب أن نرى أهله والمواطنين عامة يذكرونه بكل خير، ويدعون له بالصحة والعافية، لما يقدمه خدمة لوطنه وأهله والمجتمع الإنساني كله، داخل الوطن، إضافة إلى حرصه واهتمامه الشديدين بقضايا العتق وفك الرقاب خدمة لوطنه ومواطنيه ، وقبل ذلك كله إرضاء لله تعالى ورجاء عفوه وغفرانه..
فهو رجل معروفة سجاياه، وكذلك ما يقوم به من أعمال خيرية يشهد بها الجميع،وتشهد له مواقفه الكبيرة وجهوده الجبارة في عتق الرقاب ونبذ التفرقة والعنصرية، وكذلك ما يقدمه من أعمال جليلة عظيمة في خدمة المجتمع وأفراده..
الشيخ محمد بن سلطان شخصية وطنية إلى أبعد حد، ودائما ما يدعو إلى التماسك، وزيادة اللحمة الوطنية، ويدعو كذلك إلى الوحدة والتماسك بين أفراد المجتمع، وعدم السماح لأي كائن من كان أن يمد يده أو لسانه ليحدث شرخا ولو بسيطا في بناء العلاقات الاجتماعية بين أبنائنا، أو يهز ثقتنا في ولاة أمرنا، والتي – ولله الحمد- تزيدها الأيام قوة وصلابة..
ونحن في صحيفة ((المملكة اليوم)) نثمن عاليا جهود الشيخ محمد بن سلطان بن حميد الخيّرة، ونشكر له مواقفه الإنسانية الرائعة تجاه أهله ومواطنيه، وحرصه على تحصيل الأجر بعتق الرقاب ونبذ العنف، ونبذ كل ما يفسد علاقة المودة والوفاء بين أبناء المجتمع ، داعين الله تعالى له بمزيد من التوفيق لخدمة أهلنا ومواطنينا، وأن يمتعه بالصحة والعافية، وأن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا من كل سوء..