الاثنين, 13 صفر 1440 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الموية.. شعور عميق بالمسؤولية

محافظ الموية.. شعور عميق بالمسؤولية

ما أروع أن يشعر كل منا بمسؤولياته نحو من حوله وما كلف به، وبخاصة إذا كان مسؤولا حكوميا، مسؤولا عن حياة آلاف من الناس في أداء خدماتهم وتيسير أمورهم، هذا الشعور إذا كان يقظا فإنه يجعل الفرد في يقظة دائمة، فلا يهدأ له بال أو يقر له قرار حتى يرى كل شيء على ما يرام، أو تحقق منه نصف المأمول على وعد بأن يكتمل العمل قريباً..

كل ما سبق قصدنا به نموذجا طيبا هناك أمثلة كثيرة منه ولله الحمد.. هذا النموذج وجدناه في شخصية محافظ المويه قباس بن وصل الله الحارثي  فدائما ما يقوم الرجل بجولات لمراقبة أداء الجهات الحكومية..

ففي جولته الأخيرة التي شملت مركز البحرة، حيث استمع لتقرير قدمه رئيس المركز، اشتمل على إحصائيات المركز والقرى والهجر التابعة له، إضافة إلى أبرز المشاريع التي نفذت والتي تحت التنفيذ، وكذلك المشاريع المتعثرة وأسباب التعثر والإجراءات المتخذة حيالها، كما يلتقى محافظ الموية بالأهالي ويستمع لمطالبهم وأبرز احتياجاتهم.

ولا يهمل “الحارثي” من ضمن مسؤلياته، الناحية الصحية في محافظته فتشمل جولته مستشفى محافظة الموية متفقدًا أقسامها المتنوعة، والتجول في مرافق المستشفى متابعا أبرز ملامح التطوير الذي شهدته مرافق المستشفى خلال العام المنصرم 1439 في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين .

كما لا يفوته في جولاته التوجه لبلدية محافظة المويه، حيث يتجول في مرافق المبنى ويستمع لعرض عن مشاريع ومنجزات البلدية بالمحافظة.

ويوضح دائما “أن  هذه الجولات تأتي تنفيذًا لتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه، والتي تحظى بمتابعة مباشرة منهما، مشيرا إلى أن الجولات الميدانية مستمرة وفق خطة أعدتها سكرتارية المجلس المحلي تشمل كافة المراكز والقرى التابعة للمحافظة راجياً أن تتحقق الأهداف المأمولة.. من وراء هذه الجولات الميدانية في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن على كافة الأصعدة التنموية تحقيقاً لروية منطقة مكة المكرمة في بناء الإنسان وتنمية المكان المنبثقة من رؤية المملكة 2030

هذا، وقد صدرت موافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل رئيس لجنة الحج المركزية على إقامة مخيم لاستقبال ضيوف الرحمن أثناء توجههم المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج مروراً بمحافظة المويه بإشراف المحافظة ومشاركة الجهات ذات العلاقة وإدارة شباب ثروة وطن.

وقد توج المحافظ ” الحارثي جولاته بالشكر للإدارات الحكومية التي أسهمت في العمل على تجهيز المخيم ممثلةً في بلدية محافظة الموية وقطاع تنمية الشباب بمحافظة المويه ومكتب التعليم بمحافظة المويه والإدارة العامة للدعوة والإرشاد بمحافظة المويه وجمعية البر الخيرية بمحافظة المويه.

ونحن في صحيفة ” المملكة اليوم” نتوجه بالشكر وخالص الدعاء بالتوفيق لمعالي محافظ المويه ولأمثاله من المسئولين الجادين الذين يراقبون الله في جميع أعمالهم.. راجين لبلادهم كل تقدم وازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين..