الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

قالت إنه بناء على توصية الأمانة تم إعادة افتتاح الفرع الثلاثاء “بندة”: إغلاق وتطهير فرع هايبر “عزيز مول” بجدة بعد تأكد إصابة بكورونا استئناف النشاط الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المُستجد الصحة»: تسجيل1975 إصابة جديدة بـ«كورونا» أدوية السعال تساعد في انتشار كورونا طرد هوجان وزوجته لعنصريتهما تجاه السود سناب شات يتوقف عن ترويج منشورات ترامب بعد تعافي المصاب.. العلماء يفتحون ملفات مضاعفات كوفيد- 19 دراسات تؤكد التليُّف الرئوي وأطباء يؤكدون مشكلات في الإبصار التنمية الزراعية» يؤجل أقساط 4398 مستفيداً ويمول 33 مشروعًا زراعيًا ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا بالأغلبية.. «الشورى» ينصف الأقل دخلاً بالموافقة على تعديل نظام «الضمان» مبادرة «عودة» تنهي مغادرة 12798 مستفيداً من مختلف الجنسيات تقرير رسمي:”جورج فلويد” كان مصابًا بفيروس كورونا.. وهذا سبب وفاته علماء: كورونا مرض موسمي

مجمع سكني دائم وأبراج متعددة الاستعمالات ضمن تطوير «النكاسة

مجمع سكني دائم وأبراج متعددة الاستعمالات ضمن تطوير «النكاسة
تصميم لحي النكاسة بعد التطوير.

كشف العضو المنتدب لشركة وادي إبراهيم المنفذة لمشروع تطوير «حي النكاسة» بمكة المكرمة، محمد الحقيل، أن المشروع الاستثماري في حي النكاسة يتضمن إنشاء مجمع سكني دائم ومتكامل الخدمات الأساسية والتجارية والترفيهية وغيرها، فضلاً عن إنشاء مجموعة من الأبراج متعددة الاستعمالات للفنادق والإسكان الموسمي ومنطقة للخدمات المركزية الأساسية لسكان المنطقة الدائمين (مدارس، وحدة صحية، مساجد وجوامع، مركز للدفاع المدني، مركز خدمات تجارية وساحات مفتوحة)، كما يضم المشروع منطقة خدمات ترفيهية وتتركز في منطقة المنتزه الذي يتوسطه. وأوضح لـ«عكاظ» أن تطوير منطقة النكاسة يهدف إلى توفير تنمية شاملة ومستدامة عمرانياً واقتصادياً واجتماعياً وبيئياً، وتغيير الصورة النمطية الحالية عن الحي من عتيق مكتظ بالعشوائيات والمخالفات، إلى مشروع تطويري مميز ومتنفس حقيقي للأهالي والمقيمين ومقصد للزائرين، في إطار حزمة من مشاريع الاستدامة وفي ظل المحافظة على الطبيعة الطبوغرافية للموقع وعدم الإضرار به، مع توفير فرص التطوير والتنمية في المستقبل. ولفت إلى أن منطقة التطوير تقع في الجزء الجنوبي من المسجد الحرام بين طريق الدائري الثاني وطريق الدائري الثالث، حيث تبعد عن المسجد الحرام قرابة 4 كيلومترات وتبلغ مساحة منطقة التطوير 681 ألف مترمربع يقطنها حاليا حوالى 67 ألف نسمة.

وذكر الحقيل أن الشركة قدمت مبادرات عديدة تشمل توفير السكن البديل كأحد خيارات التعويض للملاك، واستئجار مبانٍ بشكل مؤقت لتسكين بعض قاطني الحي، وتأمين مستودعات لحفظ أثاث وممتلكات القاطنين في المنطقة العشوائية المزالة عقاراتهم.

وأكد أن مشاريع التطوير ستوفر آلاف الوظائف الإدارية والفنية والتقنية لتشغيل وإدارة المشروع للجنسين من أبناء وبنات الوطن.