السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

متفوقة على الولايات المتحدة..السعودية تستعيد صدارة الانتاج العالمي من النفط

متفوقة على الولايات المتحدة..السعودية تستعيد صدارة الانتاج العالمي من النفط
المملكة اليوم - محمد العتيبي

استعادت المملكة العربية السعودية مركز صدارة في  إنتاج النفط  على المستوى العالمي من الولايات المتحدة، مستغلة تراجع الإنتاج الامريكي من النفط والزيت الصخري.

 

 

وكالة بلومبرغ أكدت في مقال لها ترجمته عنها الرياض بوست، بأن إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية شهد إرتفاعا  لتتفوق على الولايات المتحدة وتصبح أكبر منتج للنفط في العالم، وفقا لوكالة الطاقة الدولية .

 
وإستفادت  السعودية من إنتاج  400،000 برميل يوميا من الانتاج من حقول منخفضة التكلفة منذ مايو، و حوالي 460،000 برميل يوميا من حقول ذات تكلفة عالية، وكذلك من  إنخفاض إنتاج  الولايات المتحدة من النفط الخام والسوائل الأخرى منذ أبريل 2014 بعد الطفرة النفطية من الصخر الزيتي.

 

 

وبلغ انتاج الولايات المتحدة في أغسطس نحو 12.2 مليون برميل يوميا، بما في ذلك سوائل الغاز الطبيعي، وفقا لوكالة الطاقة الدولية. وجاء الانخفاض في إنتاج الولايات المتحدة بسبب انخفاض في عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز إلى مستوى قياسي يبلغ 404 منذ مايو الفارط،  وفقا للبيانات الصادرة عن شركة بيكر هيوز التي أكدت  تعافي هذا العدد منذ ذلك الحين ليصل إلى  508 اعتبارا من 9 سبتمبر.

 
و ارتفعت امدادات النفط الخام السعودي إلى 10.65  برميل يوميا في يوليو، قبل أن يتراجع إلى 10.6 مليون  في أغسطس. وبلغ متوسط إنتاج 10.36 برميل يوميا في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، ما يقرب من 200،000 برميل يوميا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، رغم أن الوكالة لم تذكر رقما للانتاج السعودي من سوائل الغاز الطبيعي.

 

وتعطي قدرة  المملكة  على تحمل انخفاض أسعار النفط أفضلية للرياض للتغلب على  منافستها واشنطن ، وفقا لجيوفاني ستونافو المحلل في بنك يو بي إس إيه جي، كما يضيف إستشاريو ريستاد للطاقة أن  السعودية على إستعداد  للمحافظة على صادرات مستقرة و لتلبية ارتفاع الطلب المحلي الذي  أدى إلى مواصلة الجهود الرامية إلى زيادة الانتاج.