الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يبيع المخدرات بأرخص من رغيف الخبز في بلوشستان دعوات واسعة لمقاطعة المنتجات التركية في المملكة وزير “العمل والتنمية الاجتماعية” يرعى حفل افتتاح منتدى الأسرة السعودية منظمة التعاون الإسلامي : اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة غير قانونية ‏رئيس الوزراء اليمني يُشيد بجهود مركز “إسناد” في تنفيذ خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن 2018 وزيرا الإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية يشاركان “أصدقاء” و”التنموي” تسليم المساكن للاعبين القدامى وأسرهم أكثر من 46 ألف طالباً وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الأول في حفر الباطن أمانة المدينة تزيل 281 ألف متر مربع خلال ربيع الأول من العام الحالي 1440 وحدة الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها للنساء في مركز التأهيل الشامل بتبوك خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ 33 وسباق الهجن السنوي الكبير الخميس القادم حائل عاصمة الراليات السعودية ومحطة السياحة الشتوية والأثرية جامعة حائل: 45 ألف طالبا وطالبة يؤدون اختباراتهم

متفوقة على الولايات المتحدة..السعودية تستعيد صدارة الانتاج العالمي من النفط

متفوقة على الولايات المتحدة..السعودية تستعيد صدارة الانتاج العالمي من النفط
المملكة اليوم - محمد العتيبي

استعادت المملكة العربية السعودية مركز صدارة في  إنتاج النفط  على المستوى العالمي من الولايات المتحدة، مستغلة تراجع الإنتاج الامريكي من النفط والزيت الصخري.

 

 

وكالة بلومبرغ أكدت في مقال لها ترجمته عنها الرياض بوست، بأن إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية شهد إرتفاعا  لتتفوق على الولايات المتحدة وتصبح أكبر منتج للنفط في العالم، وفقا لوكالة الطاقة الدولية .

 
وإستفادت  السعودية من إنتاج  400،000 برميل يوميا من الانتاج من حقول منخفضة التكلفة منذ مايو، و حوالي 460،000 برميل يوميا من حقول ذات تكلفة عالية، وكذلك من  إنخفاض إنتاج  الولايات المتحدة من النفط الخام والسوائل الأخرى منذ أبريل 2014 بعد الطفرة النفطية من الصخر الزيتي.

 

 

وبلغ انتاج الولايات المتحدة في أغسطس نحو 12.2 مليون برميل يوميا، بما في ذلك سوائل الغاز الطبيعي، وفقا لوكالة الطاقة الدولية. وجاء الانخفاض في إنتاج الولايات المتحدة بسبب انخفاض في عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز إلى مستوى قياسي يبلغ 404 منذ مايو الفارط،  وفقا للبيانات الصادرة عن شركة بيكر هيوز التي أكدت  تعافي هذا العدد منذ ذلك الحين ليصل إلى  508 اعتبارا من 9 سبتمبر.

 
و ارتفعت امدادات النفط الخام السعودي إلى 10.65  برميل يوميا في يوليو، قبل أن يتراجع إلى 10.6 مليون  في أغسطس. وبلغ متوسط إنتاج 10.36 برميل يوميا في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، ما يقرب من 200،000 برميل يوميا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، رغم أن الوكالة لم تذكر رقما للانتاج السعودي من سوائل الغاز الطبيعي.

 

وتعطي قدرة  المملكة  على تحمل انخفاض أسعار النفط أفضلية للرياض للتغلب على  منافستها واشنطن ، وفقا لجيوفاني ستونافو المحلل في بنك يو بي إس إيه جي، كما يضيف إستشاريو ريستاد للطاقة أن  السعودية على إستعداد  للمحافظة على صادرات مستقرة و لتلبية ارتفاع الطلب المحلي الذي  أدى إلى مواصلة الجهود الرامية إلى زيادة الانتاج.