الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

ما مقدار وجبة الطعام الصحية؟

ما مقدار وجبة الطعام الصحية؟

التخسيس وإنقاص الوزن لا يعني الشعور بالجوع، ولا ينبغي أن يؤدي إلى نقص مغذيات يحتاجها الجسم. لتخفيف الوزن احرص على توازن وتنوع الغذاء الذي تتناوله، مع الأخذ في الاعتبار أن إنقاص الوزن تدريجياً وببطء يسهل الحفاظ على الوزن الجديد، وعدم استعادة الوزن السابق. إذن لضبط الوزن وعدم الشعور بالجوع ما مقدار الوجبة الصحية؟

لا ينبغي أن يقل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم عن 1800 سعرة، ويتحدد عدد السعرات المناسب للفرد حسب طوله ووزنه، وغالباً ما يتراوح بين 2000 و2500 سعرة.

حجم الوجبة. عند اتباع حمية غذائية قليلة السعرات تتراوح بين 1800 و2000 سعرة حرارية قم بتقسيم الإجمالي على عدد الوجبات. فإذا كان مقدار كل وجبة رئيسية 500 سعرة، مع تناول وجبتين خفيفتين مقدار كل منهما 150 سعرة يصبح المجموع 1800 سعرة.

لكن هناك طريقة أخرى لتقسيم الـ 1800 سعرة حرارية على مدار اليوم تساعد على نجاح التخسيس، هي: تناول 450 سعرة في كل من الوجبتين الأولى والثانية، ثم تناول 360 سعرة في الوجبة الثالثة، و270 سعرة في كل من الوجبة الرابعة والخامسة. وتهدف هذه الخطة إلى إشباع الجسم في الصباح، وتخفيف كمية الطعام مع نهاية اليوم، مع إبقاء حجم الوجبات بين المتوسط والصغير.