الاثنين, 6 رمضان 1439 هجريا, الموافق 21 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا اتهموه بذبح بقرة! “هدف”: 2832 منشأة تسجل في برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. والتسجيل إلكترونيا متاح أمام المنشآت نائب أمير منطقة مكة يتسلم هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات لمبادرة تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية “أُسر” شرطة الرياض تضبط “3” أحداث سوريي الجنسية تورطوا في عدة جرائم سرقة امير تبوك يلتقي مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض ‬⁩ أمير منطقة ⁧‫حائل‬⁩ يفتتح التبرع بمبلغ مليون ريال لحملة “⁧‫فرج كربتي” فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 12 شوال أكثر من 3 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع الأجهزة الكهربائية “لجنة أخطاء تسجيل الملكية” تصحح 256 شكوى بكتابات العدل نيابة عن سمو ولي العهد رعى نائب أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة الـ 31 من طلبة كلية الملك فهد البحرية

مازدا تطور محركا يعمل دون شمعات الاشتعال

مازدا تطور محركا يعمل دون شمعات الاشتعال

وجد مهندسون من شركة مازدا طريقة لزيادة فعالية محركات البنزين بمقدار 30% على الأقل، حيث صمموا محركا قد يستغني عن شمعات الاشتعال التي ستركب داخله في كل الأحوال.

ستجري عملية الاحتراق في المحرك الجديد الذي صممه اليابانيون بنفس مبدأ احتراق مزيج الوقود والهواء في محرك الديزل، أي بفعل الضغط.

مع هذا أوردت مجلة Motoring أن المحرك احتفظ بشمعات الاشتعال كعنصر تصميمي سيستخدم عند إشعال الوقود أثناء دوران المحرك بسرعة منخفضة، مع عودة المحرك إلى نظام الضغط عند زيادة سرعة دورانه.

يؤكد المصممون أن استهلاك محرك Skyactive II من الوقود سينخفض بنسبة 30% على الأقل. يعني ذلك مثلا أن سيارة مازدا 3 المزودة بهذا المحرك ستستهلك 5.5 لتر من البنزين لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر، بينما تستهلك أكثر النسخ اقتصادية لهذه السيارة الآن نحو 7.5 لتر من الوقود لقطع تلك المسافة.

ستكشف شركة مازدا عن هذا المحرك بشكل مفصل أثناء مؤتمر تقني على هامش معرض فرانكفورت للسيارات الذي سيقام، نهاية أغسطس الجاري. أما سيارة مازدا 3 من الجيل الجديد فستحصل على هذا المحرك المنتج بالجملة عام 2018.

من المتوقع أن تتقدم شركة مازدا بنموذج أصلي لهذا الموديل إلى معرض طوكيو للسيارات في أكتوبر المقبل، بينما ستزود لاحقا الموديلات كلها بهذه التقنية الجديدة.