الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير جازان يناقش المشاريع الصحية مع وكيل وزارة الصحة المساعد للمشاريع سوق الأسهم السعودية تمحو خسائرها والمؤشر يقفز 1.3% الليلة .. ‏‫أمير منطقة جازان‬ يخصص الجلسة الاسبوعيه ” أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية “ انطلاق البرامج التدريبية الكشفية بتعليم عسير تأهل جازان وصبيا في مهرجان تعليم عسير مجلس الوزراء يرحب بإعلان رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين للكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي تنافس أهلاوي إتحادي في ديربي البرازيل_الارجنتين وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية

مازدا تطور محركا يعمل دون شمعات الاشتعال

مازدا تطور محركا يعمل دون شمعات الاشتعال

وجد مهندسون من شركة مازدا طريقة لزيادة فعالية محركات البنزين بمقدار 30% على الأقل، حيث صمموا محركا قد يستغني عن شمعات الاشتعال التي ستركب داخله في كل الأحوال.

ستجري عملية الاحتراق في المحرك الجديد الذي صممه اليابانيون بنفس مبدأ احتراق مزيج الوقود والهواء في محرك الديزل، أي بفعل الضغط.

مع هذا أوردت مجلة Motoring أن المحرك احتفظ بشمعات الاشتعال كعنصر تصميمي سيستخدم عند إشعال الوقود أثناء دوران المحرك بسرعة منخفضة، مع عودة المحرك إلى نظام الضغط عند زيادة سرعة دورانه.

يؤكد المصممون أن استهلاك محرك Skyactive II من الوقود سينخفض بنسبة 30% على الأقل. يعني ذلك مثلا أن سيارة مازدا 3 المزودة بهذا المحرك ستستهلك 5.5 لتر من البنزين لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر، بينما تستهلك أكثر النسخ اقتصادية لهذه السيارة الآن نحو 7.5 لتر من الوقود لقطع تلك المسافة.

ستكشف شركة مازدا عن هذا المحرك بشكل مفصل أثناء مؤتمر تقني على هامش معرض فرانكفورت للسيارات الذي سيقام، نهاية أغسطس الجاري. أما سيارة مازدا 3 من الجيل الجديد فستحصل على هذا المحرك المنتج بالجملة عام 2018.

من المتوقع أن تتقدم شركة مازدا بنموذج أصلي لهذا الموديل إلى معرض طوكيو للسيارات في أكتوبر المقبل، بينما ستزود لاحقا الموديلات كلها بهذه التقنية الجديدة.