الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

مؤسس فيسبوك يكسب 3 مليارات خلال شهادته أمام الكونغرس

مؤسس فيسبوك يكسب 3 مليارات خلال شهادته أمام الكونغرس

شهدت أسهم “فيسبوك” ارتفاعا بنسبة 3 في المائة، الثلاثاء الماضي، خلال خضوع مؤسسها مارك زوكربيرغ، لجلسة استماع، أمام لجنة مشتركة من أعضاء الكونغرس الأمريكي على مدى يومين.
وارتفع سهم “فيسبوك” في وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضي، مع إقبال المستثمرين عليه، لتحقق أرباحا بلغت ما يقارب 4.5 في المائة، منذ بداية التداولات صباح ذلك اليوم بحسب موقع “موني”.

وكسب زوكربيرغ، الذي يمتلك أكثر من 401.4 مليون سهم في فيسبوك، 3 مليارات دولار في الأيام القليلة الماضية، وباتت حصته في الشركة الآن، تساوي 66 مليار دولار.

وأصبح زوكربيرغ، بفضل زيادة صافي ثروته، يحتل المركز السابع، في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، وذلك بحسب بيانات “فوربٍس”.

وارتفعت أيضا القيمة السوقية للشركة بما يقارب الـ23 مليار دولار منذ صباح الثلاثاء، بالرغم من أن أسهم الشركة لا تزال متراجعةً بنسبة 7 في المائة هذه السنة، لتكون الاضعف أداءً بين أسهم عمالقة الشركات التقنية.

وتراجعت أسهم “فيسبوك” بنسبة 16 في المائة، من أعلى مستوى لها على الإطلاق، قبل فضيحة جمع “كامبريدج أناليتيكا” بيانات 87 مليون من المستخدمين الشخصية واختراق خصوصيتهم.