الخميس, 9 صفر 1440 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية .. أفتتحه د. الفهيد ومعالي الفريق الغفيلي مكتب للقوات البحرية في كلية علوم الطيران لتعزيز التعاون في مجال البرامج التدريبية والوظيفية 6500 فرصة وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2018 نائب أمير منطقة عسير يلتقي أمين وأعضاء لجنةإصلاح ذات البين انطلاق تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء بجامعة تبوك غداً أمير القصيم يقلد مدير الجوازات اللواء الرومي رتبته الجديدة نائب أمير منطقة جازان يزور شيخ شمل قبائل بيش.. عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع يصرح عن عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع رئيس هيئة الأركان العامة برئيس الأركان الإسرائيلي المعهد الصناعي والكلية التقنية بضباء ينظم محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات سياحة تبوك تبحث سبل التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة توقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الاسرية بسجن ينبع

لن تفلت من العقاب…سيارة شرطة ذكية لرصد مخالفات المرور

لن تفلت من العقاب…سيارة شرطة ذكية لرصد مخالفات المرور

بدأت شركة فورد تصميم نوع جديد من سيارات الشرطة ذاتية الحركة، يمكنها رصد السائقين الذين يتجاوزون السرعة، والمخالفات المرورية والجرائم، بالاختباء وراء الأشجار والمباني.

ويمكن للسيارة استخدام أجهزة الاستشعار لمراقبة البيئة المحيطة بها، والعثور على منطقة مناسبة للاختباء، بهدف رصد المخالفات المرورية بشكل سري.

ويرتبط النظام المتطور في السيارة بقواعد بيانات أمنية في جميع أنحاء المنطقة، ما يعني أن السيارة يمكنها الاتصال بمركز سجلات السائقين المحلي، وتسجيل المخالفات المرورية ضد من يخرق قانون السير.

وتهدف شركة فورد بتصميم هذه السيارات إلى تطوير رصد الانتهاكات المرورية، وسرعة ردع المخالفين،والحفاظ على الأمن المروري وتقلي حوادث السير، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.