السبت, 11 رمضان 1439 هجريا, الموافق 26 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة القصيم: المتابعة الأمنية أسفرت عن التوصل لمرتكبيّ جريمة قتل مواطن في بريدة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تختار مركز جدة بالهيئة نقطة اتصال إقليمية لمتابعة إعصار “مكونو” برعاية سمو ولي العهد.. الخطيب يدشن المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات في جدة “السعودية للكهرباء” ترفع حالة التأهب لفرقها الفنية وطواقم الطوارئ بنجران لمواجهة إعصار ميكونو “صحة عسير” تضبط وافداً يدعي علاج أمراض متعددة في شقة سكنية بأبها مجلس علماء باكستان يدين قيام جماعة الحوثي الإيرانية بمنع صلاة التراويح الأرصاد : تحول إعصار ميكونو إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة اعتباراً من فجر اليوم إلى الثلاثاء “تحلية المياه” تفتح باب التقديم لوظائف “رجال أمن” شاغرة “مدني الشرقية” يعلن جاهزيته للتعامل مع العاصفة المدارية ميكونو الحوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد بصنعاء بعد رفض المصلين ترديد “الصرخة” انتشال خمسين جثة بعد غرق مركب في شمال غرب الكونغو الديموقراطية وزير إسرائيلي: التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران يهدد بحرب مفتوحة

لن تفلت من العقاب…سيارة شرطة ذكية لرصد مخالفات المرور

لن تفلت من العقاب…سيارة شرطة ذكية لرصد مخالفات المرور

بدأت شركة فورد تصميم نوع جديد من سيارات الشرطة ذاتية الحركة، يمكنها رصد السائقين الذين يتجاوزون السرعة، والمخالفات المرورية والجرائم، بالاختباء وراء الأشجار والمباني.

ويمكن للسيارة استخدام أجهزة الاستشعار لمراقبة البيئة المحيطة بها، والعثور على منطقة مناسبة للاختباء، بهدف رصد المخالفات المرورية بشكل سري.

ويرتبط النظام المتطور في السيارة بقواعد بيانات أمنية في جميع أنحاء المنطقة، ما يعني أن السيارة يمكنها الاتصال بمركز سجلات السائقين المحلي، وتسجيل المخالفات المرورية ضد من يخرق قانون السير.

وتهدف شركة فورد بتصميم هذه السيارات إلى تطوير رصد الانتهاكات المرورية، وسرعة ردع المخالفين،والحفاظ على الأمن المروري وتقلي حوادث السير، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.