الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

لماذا لم يُمنع السعوديون من دخول أمريكا؟!

لماذا لم يُمنع السعوديون من دخول أمريكا؟!
تركي الدخيل

فتح سجال الحظر الأمريكي السؤال لدى المناوئين والأعداء، كيف تمكن السعوديون من تجاوز هذا الحظر، الذي طال الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة بسكانها؟! لم يكن الجواب من الديبلوماسية السعودية، أو المؤسسات الأمنية، بل على لسان وزير الأمن الداخلي الأمريكي «جون كيلي»، الذي قال: «لم ندرج السعودية على قائمة الحظر باعتبار أن لديها قوات أمنية فاعلة، وأجهزة استخباراتية موثوقة، يمكن من خلالها التأكد من هويات الأشخاص القادمين إلى أمريكا»!

الدول التي خصت بالمنع تختلف عن السعودية، بأنها ذات أنظمة مفككة، وترتبط بشكل ما أو تحتضن جماعات إرهابية، وإيران مثلا هي الممر الآمن للجماعة الإرهابية، وتعقد صفقات مع التنظيمات الإرهابية، أن تغض الطرف عنهم، وتؤمن لهم المسير مقابل عدم الهجوم عليها، وهذا ثابت موثق بشهادات فاضحة لأسامة بن لادن والظواهري أن «اتركوا إيران»!

السعودية لم تهادن الإرهاب، بل نازلته حربا ضروسا شرسة لاتزال قائمة، وتعاونت مع الأمم وأسست مراكز لهذا الغرض، وأنفقت الأموال لحماية البشرية من هذا الداء. كما أنقذت السعودية باستخباراتها وأمنها عمليات خطيرة، مثل محاولة تفجير بحرية أمريكية، وإفشال مخطط تفجير طائرة متجهة إلى أمريكا، كما أنقذت عملية ضد مطار هيثرو، وسوى ذلك من جهود.

سبب عدم الحظر ببساطة أن السعودية «تحارب فعليا»، قوى الإرهاب، وهي ليست دولة فاشلة؟!.